الرئيسية > آش واقع > صحراويون من أجل السلام خاطبات وزراء خارجية المغرب والجزائر وموريتانيا والصبليون
27/05/2020 09:40 آش واقع

صحراويون من أجل السلام خاطبات وزراء خارجية المغرب والجزائر وموريتانيا والصبليون

صحراويون من أجل السلام خاطبات وزراء خارجية المغرب والجزائر وموريتانيا والصبليون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

قالت حركة “صحراويون من أجل السلام”، أن سكريتيرها الحاج أحمد باريكلا، خاطب المتدخلين في نزاع الصحراء، ويتعلق الأمر بوزراء خارجية الجزائر، موريتانيا، إسبانيا، والمغرب، الى جانب عضو أمانة جبهة البوليساريو نيابة عن مسؤول العلاقات الخارجية فيها.

وأفادت الحركة أنها أبلغت المعنيين بالأمر بتأسيسها ” باعتبارها إطار سياسي جديد ومستقل، يطمح الى المساهمة الفعالة لأجل التواصل إلى حل سياسي، عادل ومتوافق عليه، ينهي هذا النزاع الذي عمر أكثر من اللازم”، على حد تعبيرها.

وأشار سكريتير الحركة المعارضة في رسالته لوزراء الخارجية، أنها “لن تقبل تضييع المزيد من الفرص على الشعب الصحراوي، لتحقيق الحل الذي ينهي النزاع، ويضمن السلام والاستقرار في شمال غرب إفريقيا”، مبرزا أنها تعلق آمالا على جهود المجتمع الدولي، ومنخرطة بشكل إيجابي في دعم المساعي الدولية الرامية الى التوصل الى حل سياسي لقضية الصحراء، داعيا الكل للتحلي بنفس الإرادة، حسب الرسالة.

وكشفت الحركة في الرسالة أنها تتوخى “ترسيخ ثقافة الديمقراطية وحقوق الانسان والتعددية السياسية في المجتمع الصحراوي، الى جانب قيم السلام والحوار والتعايش”، مردفة أنها مصرة على تحقيق  السلام والاستقرار، وإنهاء نزاع الصحراء.

موضوعات أخرى