الرئيسية > آش واقع > صحراويون من أجل السلام : خاص الحفاظ على مكسب وقف إطلاق النار والأطراف تبين المرونة
31/10/2020 09:30 آش واقع

صحراويون من أجل السلام : خاص الحفاظ على مكسب وقف إطلاق النار والأطراف تبين المرونة

صحراويون من أجل السلام : خاص الحفاظ على مكسب وقف إطلاق النار والأطراف تبين المرونة

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

عقبت حركة صحراويون من أجل السلام على اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2548 القاضي بتمديد الولاية الإنتدابية للبعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” في الصحراء لمدة سنة كاملة إلى غاية 31 أكتوبر 2021.

وأعربت الحركة في بيان لها عن “ارتياحها لتوصل مجلس الأمن الدولي الى تمديد مهمة بعثة المينورسو إلى سنة كاملة أخرى، قصد إتاحة الفرصة لإيجاد نقاط تلاقي أكثر بما يفضي إلى صيغة حل سياسي سلمي متفق عليه”.

وأثنت الحركة في سياق بيانها على حرص المجتمع الدولي في الحفاظ على الأمن والسلم بالمنطقة، داعية للحفاظ على مكسب وقف إطلاق النار، كبداية جدية للتوصل إلى حل  ينهي النزاع، معبرة عن ارتياحها للإرادة المعبر عنها من قِبل مجلس الأمن الدولي تلك المتعلقة بمواصلة مساعيه للبحث عن حل سياسي سلمي متفق عليه، ينهي النزاع القائم، وذلك على الرغم من عدم تسجيل قدم ملحوظ في العملية السياسية.

ودعت الحركة على صعيد متصل الأطراف للاستجابة لمناشدة مجلس الأمن المرتبطة بإبداء المرونة اللازمة، مطالبة إياهم بمزيد من ضبط النفس والحفاظ على الإستقرار تمهيدا لتوفير المناخ الملائم لإنجاح العملية السياسية، معبرة عن استعدادها الكامل للمساهمة الجادة في المجهودات المبذولة.

موضوعات أخرى