مصطفى الشاذلي///

انهالت وسائل الإعلام الهولندية بالثناء على حكيم زياش، صانع ألعاب أياكس أمستردام، إثر تقمصه لدور النجومية في مباراة فريقه أمام شتورم غراتس النمساوي، أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب طأمستردام أرينا”، ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أوروبا.

وأفلَح المغربي في إحراز هدف، مساهما بذلك في انتصار فريقه بثنائية نظيفة، في انتظار مقابلة الإياب، التي ستحسم في وجهة النادي المتأهل إلى مرحلة الدور التمهيدي الثالث، والتي تفضي إلى دور مجموعات “الشامبيونزليغ”.

وقالت صحيفة “دي تلغراف” الشهيرة، إن “زياش صار يحتل قلوب الجماهير التي كانت تنتقده في الموسم الفارط”، مشيرة إلى أن الدولي المغربي “قدم كرة سلسة ووضع أياكس في المسار الصحيح بعد 15 دقيقة من بداية اللقاء”.

أما “فولسكرانت” فقد بدت مندهشة إزاء ما بصم عليه لاعب تفينتي أنشخيده سابقا، حيث أوردت في مادة إعلامية “زياش من بين لاعبي الثقة الذين أظهروا وجههم الأفضل حينما عادوا ليلتقوا بجماهيرهم في أمستردام أرينا”.

من جانبها، عقلت “هيت بارول” بالقول “أياكس عليه أن يكون سعيدا بامتلاكهِ لاعبا مثل حكيم زياش، إنه يحرك زملاءه على أرضية الملعب، وقد شكل ثنائيا مميزا مع المغربي الآخر نصير مزراوي في الرواق”.

ويتجه زياش، شيئا فشيئا، نحو الاستمرار لموسم آخر مع النادي الهولندي، في ظل عدم توصل فريقه بعروض رسمية وجادة للاستفادة من خدماته، مع العلم أنه عقده لازال ساري المفعول إلى غاية صيف 2021.