الرئيسية > آش واقع > صحاب العربية جهلو.. الوزير رباح لـ”أبوعلي”: كتعرفو غير لغة التخوين وبغيتيني نسكت
18/07/2019 10:30 آش واقع

صحاب العربية جهلو.. الوزير رباح لـ”أبوعلي”: كتعرفو غير لغة التخوين وبغيتيني نسكت

صحاب العربية جهلو.. الوزير رباح لـ”أبوعلي”: كتعرفو غير لغة التخوين وبغيتيني نسكت

كود الرباط//

الوزير عزيز رباح، والقيادي ف حزب العدالة والتنمية عطا القاصح لأبرز المرافضين لمشروع القانون الإطار ديال التعليم، حيث هاجمو بواحد الطريقة قلقات رباح.

وقال رباح :”إلى الاستاذ “فؤاد أبو علي” الذي نشر تدوينة يهاجمني فيها .. بدون أي مبرر .. ويقول “يا يليتني صمتت”،أي منطق هذا يا أبو علي … و من غيري تريده أن يصمت أيضا .. هل تريد من كل السياسيين الذين أعدوا مشروع القانون وناقشوه ويصوتون عليه الآن أن يصمتوا .. أم تريد من المثقفين و الرياضيين والفنانين و الآباء أن يصمتوا .. أم فقط تريدني أن أصمت لوحدي”.

وتابع المصدر نفسه :”لا أدري لماذا هاجمتني مع أنني لم أكتب شيئا و لم أقدم رأيي إلى حدود الساعة في الموضوع .. و ما وصلك ليس رأيا لي .. لكنها كلمات في الموضوع وصلتني عبر الواتساب .. و تقاسمتها عبر الواتساب أيضا مع بعض الأصدقاء .. و أنا مقتنع بها .. دون أي ضغط أو تأثير من أي جهة… ولا احتاج ان اثبت ذلك”.

وزاد رباح من العصير ديالو بالقول :”تقول أنني بعيد كليا عن الميدانين اللغوي والتربوي .. فلماذا إذن يخيفك رأيي .. أم تراك تخاف على القاريء … وترى أنه لا يستطيع التمييز .. و يحتاج إلى الوصاية  .. وهل كل الذبن يوافقونك الرأي في هذا الموضوع لهم دراية باللغة والتربية”.

وختم بالقول :”أنا أتفهم سلوكك .. فأنت وفيٌ لأسلوبك … لكن وجب التذكير أن المعارك  لاتخاض هكذا .. ولاتخاض في اللحظات الأخيرة .. كما أن الذين يدخلون المعارك لايستسلمون ولايبكون  ولا ينوحون ولايتراجعون .. بل يستريحون ويراجعون أنفسهم وتحركاتهم ثم ينطلقون مرة أخرى”.

موضوعات أخرى

17/10/2019 19:00

رسميا. اللي بغى يعوض الياس العماري فجهة طنجة تطوان يتقدم. الوالي يعلن رسميا باللي البلاصة خوات وبرر هاد الشي ب”الانقطاع عن مزاولة المهام” ماشي الاستقالة

17/10/2019 18:30

العفو على الصحافية الريسوني. التجمعي منصف بلخياط لـ”كود”: شكرًا سيدنا وبغينا هاد العفو يعطي دفعة لفتح نقاش مهم داخل البرلمان