الرئيسية > آش واقع > صحاب “الجيليات الصوفر” جابو الربحة فـ فاس.. القضاء صيفط كَارديانات للحبس بسباب النصب و التهديد
16/07/2021 09:20 آش واقع

صحاب “الجيليات الصوفر” جابو الربحة فـ فاس.. القضاء صيفط كَارديانات للحبس بسباب النصب و التهديد

صحاب “الجيليات الصوفر” جابو الربحة فـ فاس.. القضاء صيفط كَارديانات للحبس بسباب النصب و التهديد

كود – مكتب فاس //

أسدلت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أمس الخميس، الستار على القضية التي توبع فيها شخصان يمتهنان حراسة موقف السيارات خارج الضوابط القانونية المعمولة في هذا الشأن.

وقضت المحكمة في حق المتهم الأول “محمد.ز” والثاني “حميد.ز” بالحبس النافذ لمدة سنة واحدة وغرامة نافدة قدرها 5000 درهم والحكم على الثالث “كمال.ع” بالحبس الموقوف التنفيذ لمدة 4 أشهر وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، لـ”كَود”، فإن المحكمة قضت بأداء المتهم الأول والثاني تضامنا لفائدة جماعة فاس تعويض قدره 10000 درهم مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وتوبع المتهمون من أجل “المشاركة في النصب والتهديد، المشاركة في النصب والتهديد وترويج مطبوعات تتشابه مع أوراق ذات قيمة مالية تصدرها البلديات أو المشروعات الخاصة، النصب والتهديد وترويج مطبوعات تتشابه مع أوراق ذات قيمة مالية تصدرها البلديات أو المشروعات الخاصة، النصب والتهديد وترويج مطبوعات تتشابه مع أوراق ذات قيمة مالية تصدرها البلديات أو المشروعات الخاصة وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة”.

وتعرف مختلف شوارع العاصمة العلمية، سيما المتواجدة بمنطقة أكَدال انتشار مقلق لأصحاب “الجيليات الصوفر” الذي يفرضون سيطرتهم على مواقف السيارات ويعرضون المواطنين للتهديد والابتزاز وفي بعض الأحيان يعرضونهم حتى لاعتداءات جسدية.

موضوعات أخرى