الرئيسية > آش واقع > صادم.. جُوجْ ماتو فرمضان بسبب الصيام فانهار واحد
10/05/2019 13:28 آش واقع

صادم.. جُوجْ ماتو فرمضان بسبب الصيام فانهار واحد

صادم.. جُوجْ ماتو فرمضان بسبب الصيام فانهار واحد

كود – تاونات//

توفي شخصين بمدينة تاونات، أمس الخميس 9 ماي الجاري، في ثالث أيام شهر رمضان، بسبب الإجهاد بسبب الصوم. وفق ما كشفت عنه مصادر محلية لـ”كود”.

وكشفت مصادر “كود”، أن الأمر يتعلق بتلميذة “ه.ص” كتقرا في الثانوية التأهيلية خالد ابن الوليد بمستوى أولى باك علوم بالجماعة القروية بني وليد، مشيرة إلى أن الهالكة تدهورت حالتها بعد إجهادها بسبب الصوم، سيما أنها كانت تُعاني قيد حياتها من مرض السكري، وارتفعت نسبته في الدم قبل وفاتها بدقائق.

في المقابل، أوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاونات، محمد الغوري، أن المعلومات تفيد بأن الهالكة التي كانت تعاني من مرض السكري نقلت قبل يومين من داخلية الأمير مولاي رشيد الإعدادية على مثن سيارة إسعاف تابعة للجماعة، بعد إصابتها بحالة إعياء شديدة.

وأضاف المسؤول التربوي، في تصريح لـ”كود”، أنه تبيّن من خلال إجراء الفحوصات الطبية اللازمة على التلميذة بالمشتشفى الإقليمي، أن وفاتها راجعة إلى ارتفاع حاد في مستوى السكر بالدم، مؤكدا أنها توفيت بعد تدهور حالتها الصحية نظرا لوضعها الصحي الحرج، قبل أن يتنقل إلى منزل عائلتها لتقديم واجب العزاء إلى جانب وفد من المديرية.

وفي حادث آخر وقع حتى هو بمدينة تاونات. أفادت مصادر “كود”، أن شخصا في الخمسينات من عمره توفي في نفس اليوم بداخل المحكمة الابتدائية نتيجة إرهاق أثناء الصيام فى رمضان. الهالك حسب مصادر “كود” كان يعاني قيد حياته من مرض مزمن في القلب.

موضوعات أخرى