الرئيسية > تبركيك > شوفو البوليساريو لي كيقولو غلق المعبر كان سلمي اشنو جابو معاهوم 
20/11/2020 16:15 تبركيك

شوفو البوليساريو لي كيقولو غلق المعبر كان سلمي اشنو جابو معاهوم 

شوفو البوليساريو لي كيقولو غلق المعبر كان سلمي اشنو جابو معاهوم 

الوالي الزاز -كود- الكَركَرات ////

[email protected]

وقفت “كود” خلال جولتها بمنطقة قندهار الفاصلة بين البوابة المغربية والبوابة الموريتانية على المخيم الذي كان يقطنع المحتجون التابعون لجبهة البوليساريو.

وتجولت “كود” بالمنطقة حيث تمكنا من العثور على مِدية “كَادومة” ضمن البقايا التي خلفها المحتجون الذين أوقدوا النيران في مخيمهم قبل مغادرتهم شرقا، حيث كانت ملفوفة بلحاف نسائي تعاني بعض الأضرار نتيجة النيران التي شبت فيها في زاوية الخيمة التي تفحمت بدورها.

وكانت بعض الصور المتداولة خلال مرحلة إغلاق الطريق قد أظهرت إقدام المحتجين على استعمال المدية “كادومة” في عملية إتلاف الطريق، بيد أن لفّها وتخزينها في المنطقة يحيل على السعي لإستعمالها في المواجهة المباشرة التي حضّر لها هؤلاء وإلحاق الضرر والإعتداء على القوات المسلحة الملكية.

وتروج جبهة البوليساريو لكون المحتجين سلميين، بيد أن العثور على المدية وألواح حديدية في المخيم يؤكد نقيض ذلك ويكشف زيف إدعائها وتسليح المحتجين قبل الزج بهم في المعبر.

موضوعات أخرى

27/11/2020 13:30

أكذوبة القصف ديال البوليساريو..بنعبد الله لـ”كود”: مشينا على رجلينا بين معبر الگرگرات والحدود الموريتانية بلا حراسة وما مسعمنا لا قذائف ولا والو..كاين غير الأمان والهدوء

27/11/2020 12:30

باسثتناء منيب..زعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان من الگرگرات: ثقتنا فالمستقبل التنموي للصحراء ومبقيناش مسوقين لاستفزازات البوليساريو