الرئيسية > آش واقع > شهادة تميز أخرى للبوليس المغربي.. توج ب “جائزة التميز الأفريقي للحكومة الإلكترونية فمراكش
29/05/2022 12:20 آش واقع

شهادة تميز أخرى للبوليس المغربي.. توج ب “جائزة التميز الأفريقي للحكومة الإلكترونية فمراكش

شهادة تميز أخرى للبوليس المغربي.. توج ب “جائزة التميز الأفريقي للحكومة الإلكترونية فمراكش

أنس العمري ـ كود//

شهادة تميز أخرى للبوليس المغربي. المديرية العامة للأمن الوطني توجت، أول أمس الجمعة، بمراكش بجائزة “التميز الإفريقي للحكومة الإلكترونية”، وذلك خلال حفل توزيع جوائز (APIDE AWARDS) الذي نظم على هامش حفل “Africa Pay & ID” (إكسبو 2022).

وهذه الجائزة تمنح تكريما لأفضل مشروع حكومي إلكتروني مبتكر في المنطقة.

وتكافؤ هذه التظاهرة، المنظمة كل سنة، ليس الابتكارات فحسب التي لا تعد جزءا من التميز التكنولوجي، وإنما كذلك التي تقدم القيمة المضافة للقطاع المعني وللمستخدم النهائي.

ويشكل هذا التتويج تكريما للجهود لجميع منتسبي المديرية العامة للأمن الوطني الذين عملوا، لعدة سنوات ، بلا كلل لإنشاء هذا النظام الأساسي الوطني الموثوق به لجهة خارجية للهوية.

إذ “ستحدث هذه المنصة ثورة في النظام البيئي الرقمي الوطني، وستلهم أيضا البلدان الأفريقية الصديقة الأخرى، التي أبدت اهتماما كبيرا بنهجنا وتجربتنا”، على حد تعبير قال محسن ييجو، مفوض القسم ورئيس برنامج الهوية الرقمية المغربية.

يذكر أن المديرية العامة للأمن كانت منذ عدة سنوات جزءا من عملية تحول رقمي حقيقية مكنتها من التكيف مع التطورات التكنولوجية وجعل بطاقة الهوية الوطنية الوثيقة المرجعية لتهيئة مناخ من الثقة الرقمية في المملكة.

يذكر أن هذه النسخة من التظاهرة كانت دليلا حقيقياً على القوة وتوجت بالنجاح. وقد حضرها أكثر من 1500 خبير بما في ذلك مائة متحدث من جميع أنحاء العالم و80 عارضا. لتشكل بذلك أكبر اجتماع أفريقي بين الشركات حول أنظمة الدفع والحكومة الإلكترونية. ويعبر حفل توزيع جوائز APIDE أحد المعالم البارزة في هذه الكتلة الأفريقية العظيمة.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها