الرئيسية > آش واقع > شنقريحة حماق. الجزائر بغات تبرر إدانة الاتحاد الأوروبي ليها حقوقيا بربط وضعها بالمغرب واسرائيل وفرنسا
02/12/2020 11:30 آش واقع

شنقريحة حماق. الجزائر بغات تبرر إدانة الاتحاد الأوروبي ليها حقوقيا بربط وضعها بالمغرب واسرائيل وفرنسا

شنقريحة حماق. الجزائر بغات تبرر إدانة الاتحاد الأوروبي ليها حقوقيا بربط وضعها بالمغرب واسرائيل وفرنسا

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

تحاول دولة الجزائر التغطية على الوضع الحقوقي فيها ولائحة البرلمان الأوروبي الأخيرة من خلال تعليق انخفاض مستوى الحريات والديمقراطية على شماعة إسرائيل وفرنسا والمغرب والبرلمان الأوروبي ومؤامرات المنظمات غير الحكومية.

وفي هذا الصدد لم يدخر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، جهدا في محاولة تبرير الإدانة الأوروبية للوضع الحقوقي في الجزائر، معتبرا أنها من ضمن المؤامرات التي تستهدف بلاده بحثا عن كسب ود وتعاطف الشعب الجزائري، إذ أكد أن إستهداف بلاده مدفوع الثمن ويهدف إلى النيل منها، محولا بلاده لضحية للمؤامرات التي لا توجد إلا في مخيلته.

وحاول الوزير الجزائري الربط بين الإدانة الأوروبية والوضع الحقوقي المتردي في بلاده، مشيرا أنها ذلك يعود لدفاعها عن جبهة البوليساريو والقضية الفلسطينية ورفضها التطبيع مع إسرائيل، وهو الوتر الذي يُجيد المسؤولون الحكوميون الجزائريون العزف عليه لتبرير أي نكسة سياسية أو حقوقية أو إقتصادية في سياق التغطية على حقائق مرتبطة بوهن بلادهم وإمساك المؤسسة العسكرية بزمام أمرهم.

وتابع وزير الإتصال، عمار بلحيمر في تصريحات له نقلتها وسائل إعلام جزائرية، أن هناك حربا على الجزائر قصد تخريب نسيجها المجتمعي و تهديد إستقرارها، متهما المغرب وإسرائيل وفرنسا بالسعي لذلك، وهو الموقف الذي يندرج أيضا في إطار محاولات الحكومة الجزائرية الدؤوبة لشرعنة تجاوزاتها وانخفاض منسوب الديمقراطية وحقوق الانسان وإمعانها في احتقار المواطن الجزائري، وإستعمال إسرائيل والمغرب وفرنسا كمطية لتبرير ذلك في كل محطة.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع