الرئيسية > آش واقع > شكيب بنموسى: الصحرا عندها موقع استراتيجي غادي ايجعل منها قطب اقتصادي بين افريقيا وأوروبا
15/07/2021 13:30 آش واقع

شكيب بنموسى: الصحرا عندها موقع استراتيجي غادي ايجعل منها قطب اقتصادي بين افريقيا وأوروبا

شكيب بنموسى: الصحرا عندها موقع استراتيجي غادي ايجعل منها قطب اقتصادي بين افريقيا وأوروبا

محمود الركيبي -كود- العيون //

شدد شكيب بنموسى، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، شكيب بنموسى، على دور الاقاليم الجنوبية فالنموذج التنموي الجديد، ومكانتعا الهامة في أن تصبح المنكقة مركزا اقتصاديا رائدا بين شمال المغرب وأوروبا وبقية القارة الأفريقية”.

وجاء تصريحات بنموسى خلال ندوة دولية نظمها عبر تقنية الفيديو مركز الأبحاث البريطاني “تشاتام هاوس” (برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

وفي رده على مكانة الاقاليم الجنوبية من النموذج التنموي الجديد في المغرب، أكد شكيب بنموسى بأن المملكة المغربية أولت اهتماما كبيرا لاقاليمها الجنوبية منذ سنة 1975، من خلال الإستثمارات الهامة التي قامت بها بالمناكق الجنوبية.

واضاف بنموسى، بأن الاقاليم الجنوبية، تسير بخطى ثابتة لحقيق تنمية مستدامة على جميع الاصعدة، مشيرا الى الدور الهام للإستثمارات الخاصة بهذه الربوع والتي سيكون لها دور كبير فالإقلاع الاقتصادي بالمنطقة.

بنموس اضاف، بان الاقاليم الجنوبية تعرف مشاركة سياسبة واسعة، ويتجلى ذلك في حجم نسب المشاركة في الانتخابات، مضيفا كذلك بأن الاعتراف الاخير للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء سيعزز جذب الاستثمارات الخاصة وتحسين الاستثمار في البنيات التحتية، مضيفا أن المستثمرين الأوروبيين يرغبون بشكل متزايد في الاستثمار في الأقاليم الجنوبية.

موضوعات أخرى