الرئيسية > آش واقع > شكون يوقف هاد لفضايح. واش هاد جراح التجميل جسوس كيتحدى القضاء وفين وزارة الصحة. كيفاش بعد ما ماتت وحدة عندو هادي شهر.. عاد خرج كيهدر وعلاش ما خلاهاش فعيادتو وداها لاخرى
12/12/2019 11:00 آش واقع

شكون يوقف هاد لفضايح. واش هاد جراح التجميل جسوس كيتحدى القضاء وفين وزارة الصحة. كيفاش بعد ما ماتت وحدة عندو هادي شهر.. عاد خرج كيهدر وعلاش ما خلاهاش فعيادتو وداها لاخرى

شكون يوقف هاد لفضايح. واش هاد جراح التجميل جسوس كيتحدى القضاء وفين وزارة الصحة. كيفاش بعد ما ماتت وحدة عندو هادي شهر.. عاد خرج كيهدر وعلاش ما خلاهاش فعيادتو وداها لاخرى

نجوى المالحي-كود ///

اليوم وبكل ثقة خرج دكتور التجميل محمد جسوس في بوسط على انستكَرام كيدوي فيه على قصة البنت منال لي جات من فرنسا للمغرب باش دير عندو عملية جراحية وهي تموت بتاريخ 24 نونبر لي داز.

هاد الطبيب اختار هاد المدة كاملة يلتزم الصمت بعدما خرجات عائلة الشابة في الصحافة والاعلام العمومي كيدويو على كيفاش أنها بغات دير الشفط في الفخاض وهو اقترح عليها دير البلازما، وفي ديك الوقت ضرب ليها شي عرق، وعوض يخليها في العيادة ديالو هزها بلا خبارهم وداها لكلينيك الساحل ديال مرضى السرطان، لأنه على حسب هضرتو عند الكلينيك المجاورة غرفة انعاش كبيرة.

وكتب جسوس ” أطباء الإنعاش وأخصائيو القلب التنفس دارو بطعمل جبار وجهد كبير لإنقاذ المريضة من جلطة دموية قوية حادة على مستوى الرئة. حنا درنا التحاليل الكاملة قبل إجراء العملية واستشارة طبيب التخدير كانت متفوقة. والعملية دازت في أحسن الظروف وتقنيا لم يكن هناك أي خطأ، وكذلك بالنسبة للتخدير . فقد عاينتها ليلة العملية رفقة صديقتها ، وكانتا سعيدتين بالنتيجة”.

وأضاف “في صباح اليوم الموالي قبل مغادرة المصحة وأخذها لفطورها …. فقام في الحين طبيب الإنعاش الموجود في نفس الطابق بإعطائها العلاجات المستعجلة في قاعة الإنعاش الموجودة بمصحّتنا.. وبالرغم من وجود إنعاش في مصحتنا, فضلنا استشارة طاقم المصحة المجاورة لتوفرها على مركز كبير للإنعاش المركز و عدد كبير من آلات التشخيص (سكانير, الرنين المغناطيسي, تشخيص بالصدى …) و عدد كبير من الأطباء في العديد من التخصصات..
وتم اختيار نقلها في الحين لكي نعطيها أكبر فرصة للنجاة وبعد يومين من المقاومة والعناية والرعاية”.

وقال الطبيب لي ناض عليه سكوندال حقيقي “ماشي من السهل علينا تقبل هذه المسألة خصوصًا في ميدان جراحة التجميل، لكن الحقيقة أن الجلطة الدموية إصابة ممكنة بعد أي عملية حراحية مهما كانت بسيطة. فهي عبارة عن تكبد الدم في الدوالي السفلى للجسم. عند الوقوف تجري هذه التكبدات الدموية إلى شريان الصدر فتؤثر على القلب والتنفس. هذه الجلطة لا يمكن منعها أو التنبؤ بوقوعها.. ونحن نتفهم ردود فعل البعض مهما كانت طبيعتها و نوعيتها بسبب الخبر الصادم و عدم معرفة تفاصيل الموضوع و تعدد الأطباء الذين تدخلوا في وقت أو آخر في العلاج”.

الطبيب حط هاد التوضيح وسد التعاليق، هو عطا رأيو ومابغاش الناس تتفاعل معاه.

هادا خاصو النيابة العامة تفتح تحقيق وهي اللي تقول هاد الشي ماشي واحد هو المتهم الرئيسي. منين جات هاد الوقاحة وعلاش وزارة الصحة ساكتة. علاش ما هدراتش على هاد بنادم. وعلاش ما تفتحش تحقيق نعرفو شحال كيدير من عملية فالنهار وبهاد الريم كيوقعو الكوارث. شوفو غير الصورة اللي دارها مع هاد البيان تبين لينا شخصية هاد بنادم.

View this post on Instagram

‎/بيان ‎ببالغ الحزن و الأسى عشنا فقدان مريضتنا منال بعد يومين من المقاومة في قسم الإنعاش في مصحة الساحل بحضور أخواتها. وبهذه المناسبة الأليمة نقدم تعازينا لعائلة الفقيدة و أن يتغمدها الله برحمته ‎لقد قام أطباء الإنعاش و أخصَّائيو القلب و التنفس بعمل جبَّار و جهد كبير لإنقاذ المريضة من جلطة دموية قوية و حادة على مستوى الرئة. ‎لقد قمنا بالتحاليل الكاملة قبل إجراء العملية و استشارة طبيب التخدير كانت متفوقة .حيث أُجرِيَت العملية في أحسن الظروف ، تقنيا لم يكن هناك أي خطأ و كذلك بالنسبة للتخدير. فقد عاينتها ليلة العملية رفقة صديقتها، وكانتا سعيدتين بالنتيجة. ‎في صباح اليوم الموالي قبل مغادرة المصحة و أخذها لفطورها ….و عند وقوفها أحست مريضتنا بصعوبة في التنفس و ضعف في ضغط الدم. فقام في الحين طبيب الإنعاش الموجود في نفس الطابق بإعطائها العلاجات المستعجلة في قاعة الإنعاش الموجودة بمصحّتنا ‎وبالرغم من وجود إنعاش في مصحتنا، فضّلنا استشارة طاقم المصحة المجاورة  لتوفرها على مركز كبير للإنعاش المركز و عدد كبير من آلات التشخيص ( سكانير، الرنين المغناطيسي، تشخيص بالصدى…) و عدد كبير من الأطباء في العديد من التخصصات. ‎حيث تم اختيار نقلها في الحين لكي نعطيها أكبر فرصة للنجاة وبعد يومين من المقاومة والعناية والرعاية المركزة، ضعف قلبها فأسلمت روحها لبارئها. ‎ليس من السهل علينا تقبل هذه المسألة خصوصًا في ميدان جراحة التجميل، لكن الحقيقة أن الجلطة الدموية إصابة  ممكنة بعد أي عملية مهما كانت بسيطة.  فهي عبارة عن تكبد الدم في الدوالي السفلى للجسم. عند الوقوف تجري هذه التكبدات الدموية إلى شريان ‎الصدر فتؤثر على القلب والتنفس، هذه الجلطة لا يمكن منعها أو التنبؤ بوقوعها، و الوفاة في مثل هذه الحالات تعتبر وفاة طبيعية ‎نحن نتفهم ردود فعل البعض مهما كانت طبيعَتَها و نوعيتها بسبب الخبر الصادم و عدم معرفة تفاصيل الموضوع و تعدد الأطباء الذين تدخلوا في وقت أو آخر في العلاج، نَحتَرِم كذلك مَوقفُكم في هذه اللّحظة الصعبة كما نتقدم بالشكر الجزيل لكل من أرسل لنا رسالة دعم و إخلاص و جدد ثقته فينا و في مصحتنا أو جاء لمؤازرتنا في المصحة. فنحن في خدمتكم و رهن إشارتكم و نتمنى أن نكون و نبقى جديرين بثقتكم و حسن ظنكم.. و مرة أخرى أتقدم بكل التعازي لعائلة منال و أصدقائها و صديقاتها و شخصيا و كأب لخمس أطفال أشعر بما يحسون. الدكتور محمد جسُّوس

A post shared by Dr Guessous ???????? دكتور جسُّوس (@drguessousguessclinic) on

موضوعات أخرى