الرئيسية > آش واقع > شكون يركب على العود؟ أربعة مرشحين ما فيهمش ساجد
01/10/2022 08:00 آش واقع

شكون يركب على العود؟ أربعة مرشحين ما فيهمش ساجد

شكون يركب على العود؟ أربعة مرشحين ما فيهمش ساجد

سعيد الشاوي -كود كازا //

الاتحاد الدستوري كيقلب على أمين عام جديد خلفا لمحمد ساجد لي أعلن عدم الترشيح ديالو لولاية جديدة على رأس الحزب وذلك بعدما فشل في تدبير الحزب خلال محطات الانتخابات الاخيرة بحيت بان ساجد لعب دور سلبي فتموقع الحزب داخل الخريطة السياسية.

وحسب مصادر من داخل حزب العود ل”كود” ،فان أربعة أسماء مرشحة لقيادة حزب المعطي بوعبيد. يتعلق الأمر بكل محمد عبيابة الوزير السابق لنوض الكيرا مع ساجيد ،والشاوي بلعسال رئيس الفريق البرلماني المحسوب على إدريس الراضي لي قاد حركة تصحيحية من القنيطرة لم تعمر طويلا. ثم محمد جودار عضو المكتب السياسي برلماني في الفريق وواحد من أقطاب الاتحاد الدستوري بالدار البيضاء ، بالإضافة الى بوسعيد منسق الحزب في وجدة.

كواليس المؤتمر السادس لي غادية تنطلق اليوم السبت والأحد تتعرف صراع بين المرشحين. بلعسال ترشح للأمانة العامة ورئاسة المجلس الوطني ونائب الأمين باش إذا ما لم يفز بمنصب الأمين العام ينافس على باقي المناصب القيادية داخل الحزب، أما عبايبة فأعلن عن ترشيحه مبكرا كان ضد تسير ساجد للحزب .

في المقابل، مصادر “كود” أكدت أن ترشيح محمد جودار شكل مفاجأة المؤتمر ما دفع بالأمين العام الحالي محمد ساجد إلى التخلي عن رغبته في الترشيح لولاية جديدة على رأس الأمانة العامة للحزب الذي قاده لثلاث ولايات متتالية وكانت أكبر انجازاته حصوله على حقيبة السياحة لنفسه في الحكومة السابقة .

موضوعات أخرى

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي