الرئيسية > آش واقع > شكون هو الديبلوماسي بونيت تالوار اللي مرشح باش يكون السفير الأمريكي الجديد فالرباط
30/07/2022 15:30 آش واقع

شكون هو الديبلوماسي بونيت تالوار اللي مرشح باش يكون السفير الأمريكي الجديد فالرباط

شكون هو الديبلوماسي بونيت تالوار اللي مرشح باش يكون السفير الأمريكي الجديد فالرباط

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

ناقشت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، الأربعاء الفايت، ترشيح الدبلوماسي الأمريكي، بونيت تالوار، لمنصب السفير لدى المغرب. اذا وافق الكونغرس على تعيين تالوار ف غادي يخلف ديفيد فيشر، اللي سالات فترة انتدابو على رأس البعثة لدبلوماسية الأمريكية منذ مدة طويلة.

وحسب تقارير اعلامية، ينحدر تالوار، من ااصول هندية، وسبق ليه تقلد عدة مهام في السياسة الخارجية الأميركية وفي مجال الأمن القومي، بحالمنصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، ومنصب المساعد الخاص للرئيس وكبير موظفي مجلس الأمن القومي، كما تقلد وظائف رفيعة في مجلس الشيوخ.

وقال الدبلوماسي بونيت تالوار، في كلمة أمام اللجنة، إن المغرب “شريك طويل الأمد، وكان أول دولة تعترف باستقلال أميركا”. وأضاف أن المملكة تتمتع بموقع استراتيجي، “فهي جسر بين أوروبا والبحر الأبيض المتوسط وأفريقيا، وهذه مناطق مهمة للأمن الأميركي”.وتابع تالوار أن “المغرب دولة رائدة في القضايا الإقليمية والعالمية الرئيسية، وهي في طليعة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب”.

موضوعات أخرى

19/08/2022 20:30

استطلاع ديال “سينيرجيا” و”ليكونوميست” : 74 فالمائة من الرجال كيعارضو المساواة فالإرث وغير 29 فالمائة من العيالات اللي أيدوه