الرئيسية > آش واقع > شكون مسوق ليه.. وزير خارجية نظام العسكر: قرار قطع العلاقات مع المغرب سيادي وماغاديش نتراجعو عليه
11/09/2021 20:30 آش واقع

شكون مسوق ليه.. وزير خارجية نظام العسكر: قرار قطع العلاقات مع المغرب سيادي وماغاديش نتراجعو عليه

شكون مسوق ليه.. وزير خارجية نظام العسكر: قرار قطع العلاقات مع المغرب سيادي وماغاديش نتراجعو عليه

محمود الركيبي – كود – العيون //

قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، بأن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب هو قرار سيادي وغير قابل للنقاش نهائيا لأنه صادر عن أعلى مؤسسة في البلاد.

وأضاف وزير خارجية دولة العسكر، بأن القرار صدر بعد تسجيل ما أسماه “عدد من التجاوزات الخطيرة التي قامت بها المملكة المغربية، والتي لا زالت مستمرة ومن شأنها جر المنطقة إلى مصير مجهول”، حسب تعبيره.

وقال لعمامرة بأن المغرب “تجاوز الخطوط الحمراء بضربه الوحدة الترابية للجزائر، بعدما تطرق الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك عمر هلال لملف القبائل بمجلس الأمن”.

وأشار ذات المتحدث، بأن الجزائر “استحضرت كثيرا قيم الأخوة بين البلدين الجارين وعدم التدخل في الشؤون الخاصة لكل بلد”، وهو مايضع تصريحات المسؤول الأول عن الخارجية الجزائرية في خانة البهتان، لسبب تدخلها المفضوح في قضية الصحراء ووضع نفسها كطرف في النزاع بين المغرب والبوليساريو منذ أزيد من 45 سنة.

موضوعات أخرى

16/09/2021 17:00

لن نفرط في الجيل المؤسس للعدالة والتنمية! رغم تقدم بنكيران في السن فإنه لا يزال هدافا للفريق. وحاسما أمام المرمى. والأكثر شبابا وجاهزية مقارنة بكل لاعبي الحزب

16/09/2021 16:00

وافين بوريطة؟. دول فـ أمريكا الجنوبية رجعات كتعتارف بالبوليساريو.. من بعد الپيرو جات بوليفيا والخارجية عندنا مزال راكَدة