الرئيسية > آش واقع > شكون لي كيحمي أوطيل وقهوة حالين الليل والنهار وما خاضعينش لحالة الطوارئ الصحية فالعيون
22/05/2020 21:30 آش واقع

شكون لي كيحمي أوطيل وقهوة حالين الليل والنهار وما خاضعينش لحالة الطوارئ الصحية فالعيون

شكون لي كيحمي أوطيل وقهوة حالين الليل والنهار وما خاضعينش لحالة الطوارئ الصحية فالعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عاينت “كود” مساء الجمعة وحدة فندقية ومقهى شهير غير خاضع لحالة الطوارئ الصحية بمدينة العيون، إذ تعمد على فتح أبوابها طيلة اليوم ولمدة 24 ساعة، بالتزامن وحالة الطوارئ الصحية التي إستلهمتها الجهات المختصة للتصدي لجائحة كورونا.

وعاينت “كود” طيلة أيام شهر رمضان فتح أبوابها للزيناء في تحدي صارخ للقوانين المعمول بها، حيث طرح إستقبالها للزبناء طيلة اليوم بالتزامن والمخاوف من تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 عدة تساؤلات حول من يحمي مالك الوحدة الفندقية والمطعم الذي يُديره، خاصة وأن الجهات المختصة عمدت على تطبيق القانون ومنع المقاهي من فتح أبوابها في وجه الزبناء ما بعد السادسة مساء وموعد الإفطار في سياق التدابير الوقائية.

ووفقا لما إستقصته “كود” من معطيات فإن مالك الوحدة الفندقية والمقهى والمطعم على مستوى حي مولاي رشيد، يتبجح بحمايته من لدن مجلس منتخب على مستوى جهة العيون متعنيا بخرقه قانون حالة الطوارئ الصحية.

وإستأثر خرق الوحدة الفندقية التي تضم مطعما ومقهى باهتمام كبير من لدن الرأي العام المحلي، الذي طالب بوجوب تطبيق القانون على الكل وضرورة احترام حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي، واحترام مشاعر العشرات من أرباب المقاهي والوحدات الفندقية الذين يعانون الأمرين جراء وقف نشاطهم.

وإستنكر المتحدثون في شكواهم الشفهية ل”كود”  إغلاق الشارع الذي تقع فيه المقهى وعرقلة حركة السير والجولان فيها من لدن الزبناء، إذ تحول محيط الوحدة إلى مكان لتجمع الزبناء ما بعد وقت الإفطار دون تدخل من لدن الجهات المسؤولة.

موضوعات أخرى

02/06/2020 20:00

“كيفاش عرش الرحمان يتهز إلى بغا واحد إنسان”.. أغنية على المثليين والعابرين عجبات كلشي.. و”صديقة” لـ”كود”: الاغنية جات تفاعلا مع وضعية الحكَرة اللي كيعيشها مجتمع “الميم عين”.. وحنا بشر ماشي شوهة ووسخ – فيديو

02/06/2020 19:30

كازا كتخرج بحذر من الطوارئ الصحية.. المدينة لي كانت زارعة الرعب فالمغاربة بالعدد اليومي الكبير ديال الإصابات بكورونا بدات كتخفف تدريجيا من القيود

02/06/2020 18:30

خاص. وصدمة هادي. الحكومة غا تمدد حالة الطوارئ ومصدر رسمي لـ”كود”: غاديين نمددو حالة الطوارئ ولكن غاديين نرفعو الحجر الصحي بالتدريج