الرئيسية > آش واقع > شكون دّاها فيكم.. البوليساريو استنكرات الزيارة اللّي دار الوفد الميريكاني للصحرا المغربية!
14/01/2021 07:00 آش واقع

شكون دّاها فيكم.. البوليساريو استنكرات الزيارة اللّي دار الوفد الميريكاني للصحرا المغربية!

شكون دّاها فيكم.. البوليساريو استنكرات الزيارة اللّي دار الوفد الميريكاني للصحرا المغربية!

محمود الركيبي – مكتب العيون //

فبيان ختامي أصدرته عقب اجتماع ما يسمى “الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو”، انتقدت هذه الأخيرة، الزيارة التي قام بها مؤخرا، مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر للأقاليم الجنوبية.

كما جددت البوليساريو استنكارها لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 10 من دجنبر الماضي، والقاضي بالإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، وافتتاح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة.

وكان مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر، قد قام بزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي رفيع المستوى إلى مدينة العيون، وذلك قبل أن يحل بمدينة الداخلة، حيث قام رفقة وفد أمريكي بتفقد مقر القنصلية الأمريكية بالمدينة، تنزيلا للقرار الرئاسي الأمريكي القاضي بافتتاح قنصلية أمريكية، وذلك بعد الاعتراف بمغربية الصحراء، وبسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

موضوعات أخرى

24/01/2021 09:00

ياك كان هاز مقص ويدور ودابا خاصو يتحاسب على اغلاق بورندي قنصليتها. كيفاش هاد بوريطة خلق ذباب الكتروني باش يطلقو صفحات كتمجدو فالوقت اللي صفحة رئيس الدولة ما بقاتش – تصاور

24/01/2021 08:30

تأكيد للي كتباتو “كود” البارح. مصدر رسمي: الوضع فالگرگرات هادئ وحركة المرور مزيانة واستفزازات ميليشيات البوليساريو ما عندها تأثير

24/01/2021 05:00

بعدما سالاو الخدمة نهار تنصيب الرئيس الجديد. الحرس الوطني الأمريكي نعسو فالباركينكَ دالكونكَرس. بايدن: كنطلب المسامحة