الرئيسية > آش واقع > شركة “يازاكي” اليابانية غادي تنقل مشاريعها ف تونس للمغرب
17/10/2021 08:00 آش واقع

شركة “يازاكي” اليابانية غادي تنقل مشاريعها ف تونس للمغرب

شركة “يازاكي” اليابانية غادي تنقل مشاريعها ف تونس للمغرب

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

أعلنت شركة يازاكي اليابانية المتخصصة  في انتاج قطاع غيار السيارات، حسب مصادر إعلامية تونسية، نقل مشروعين لها من تونس كانا يعدان بتشغيل قرابة 5 آلاف شخص نحو المغرب، رغم محاولات عدة أطراف من بينها الاتحاد العام التونسي للشغل عبر الأمين العام ليبقى المشروعين في تونس.

ووفق ذات المصادر، فإن الشركة اليابانية “قررت الخروج من تونس على غرار عدد من الشركات الأجنبية الأخرى، بسبب عدم اتضاح الرؤية السياسية في البلاد، ويأتي قرار يازاكي على بعد أشهر قليلة، من إعلان شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية، بتجميد أنشطتها في الجزائر، ونقل مشاريعها المتعلقة بقطاع السيارات إلى المغرب، بسبب الغموض الذي يلف مستقبل قطاع السيارات داخل السوق الجزائري.

وقد سبق شركة هيونداي، شركة فولسفاغن الألمانية، التي شرعت في إجراء اتصالات رسمية مع المسؤولين المغاربة، من أجل نقل أنشطتها من الجزائر نحو المغرب، بسبب ما قالت الشركة عدم وجود نية قوية لدى الطرف الجزائري لإنجاز مشاريع في قطاع السيارات داخل البلاد، مما دفع بفولسفاغن إلى تغيير الخطة نحو المغرب.

موضوعات أخرى

30/11/2021 18:00

ماذا يعني “توقفت ” العدالة والتنمية عند زيارة وزير دفاع إسرائيل؟! الأمانة العامة تتأمل الزيارة وتراوغها وتنحني أمامها

30/11/2021 17:20

المحامي الغلوسي: الدولة الاجتماعية مايمكنش ليها تكون بلا مواجهة شجاعة وجريئة للفساد والريع والامتيازات والاحتكار – تدوينة