الرئيسية > آش واقع > شركة “مناجم” المغربية لـ”كود”: ها علاش قوات الدعم السريع فالسودان وقفات سلعتنا وحاليا راها فالبنك المركزي وها وقتاش غادي ناخدوها
11/05/2019 15:30 آش واقع

شركة “مناجم” المغربية لـ”كود”: ها علاش قوات الدعم السريع فالسودان وقفات سلعتنا وحاليا راها فالبنك المركزي وها وقتاش غادي ناخدوها

شركة “مناجم” المغربية لـ”كود”: ها علاش قوات الدعم السريع فالسودان وقفات سلعتنا وحاليا راها فالبنك المركزي وها وقتاش غادي ناخدوها

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

دافعت شركة “مناجم المغربية” اللّي كثر عليها الهضرة هاد اليومين بسبب توقيف قوات الدعم السريع بالسودان لطائرة كانت محملة بكميات كبيرة من الذهب تابعة للشركة. وأكدت أنها تشتغل وفقا للقانون مع دولة السودان هادي سنوات.

وكشف مسؤول في شركة “مناجم”، في تصريحات لـ”كود”، أن الشركة المغربية تتواجد منذ نحو عشرة سنوات في الأراضي السودانية، وبدأت في عملية الإنتاج والتصدير منذ سنة 2012.

وبعدما أعلنت قوات الدعم السريع السودانية، أنها ضبطت 241 كيلوغراما من الذهب في طائرة نزلت في العاصمة الخرطوم قادمة من ولاية نهر النيل، من بينها 93 كيلوغراما فقط حاصلة على ترخيص بالتصدير، أكد المصدر أن شركة مناجر تتوفر على جميع الوثائق والتصاريح القانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن.

وأضاف المصدر نفسه، قائلاً: “كل ما في الأمر أن داك قوات الدعم السريع مكانتش عارفة الإجراءات الخاصة بهادشي، وداك الكميات ديال الذهب كاينة دبا في البنك المركزي بالعاصمة السودانية الخرطوم، وهناك بعض الإجراءات الإضافية تتم حاليا حتى يتسنى للشركة توزيع سلعتها كالعادة”.

وكشف المصدر ان شركة مناجم التي تعتبر من بين أكبر الشركات المستثمرة في السودان تتوفر على ثلاثة رخص، وأولها رخصة تتعلق بتقيب المعدن باش يتعرف واش كاين أو لا، مضيفا بالقول: “مكاين حتى شي حاجة خارجة عن القانون”.

وتابع المصدر: “حتى معهد الغرف المهنية استغرب من هادشي اللي وقع وقال على أنه كيفاش مناجم غادي تدير شي حاجة ماشي قانونية”.

موضوعات أخرى