الرئيسية > آش واقع > شركة “صوماجيك” فـ طنجة كتجمع الدراهم من جيوب المواطنين والسرڤيس عيان.. ماكينات خاسرين كياخدو الفلوس بلا مايعطيو التيكي ديال الباركينكَ – تصاور
04/09/2021 14:30 آش واقع

شركة “صوماجيك” فـ طنجة كتجمع الدراهم من جيوب المواطنين والسرڤيس عيان.. ماكينات خاسرين كياخدو الفلوس بلا مايعطيو التيكي ديال الباركينكَ – تصاور

شركة “صوماجيك” فـ طنجة كتجمع الدراهم من جيوب المواطنين والسرڤيس عيان.. ماكينات خاسرين كياخدو الفلوس بلا مايعطيو التيكي ديال الباركينكَ – تصاور

سعيد الحسوني – كود طنجة //

تفاجأ العشرات من المواطنين الذين ركنوا سياراتهم ببعض الشوارع القريبة من مقر ولاية الأمن والمقر السابق للمحكمة الابتدائية وسط مدينة طنجة، بأجهزة (L’horodateur) شركة الباركينكَ “صوماجيك” تأخذ منهم النقود ولا تمنحهم تذاكر عن الركن.

ورغم محاولات عدد من المواطنين تغيير الجهاز لكنهم يصطدمون بنفس المشكل، 3 أجهزة كانت منطفئة تماما وجهازان يعملان، لكن مهمتهما كانت سرقة أموال المواطنين حيث يقبل النقود ولا يمنح تذكرة تضم توقيت الركن وأجله.

وعندما حاول بعض المتضررين البحث عن إطار أو مستخدم تابع للشركة بالقرب من المكان، لم يجدوا غير حراس السيارات صحاب الجيليات الصفرين، وشخص يحمل على صدره بطاقة مكتوب عليها “جماعة طنجة”، يقوم بتصوير لوحات تسجيل سيارات الأشخاص المتضررين لإيصال شكاياتهم إلى مسؤولي الشركة المكلفة بتدبير خدمة الركن بطنجة، وفق أقواله لهم.

“كَود” عاينت الموقف مباشرة بعين المكان واستمعت إلى شهادات بعض المواطنين المتضررين، بل قامت بتجربة حيث أدخل مراسل موقع “كَود” قطعا نقدية في جهاز بعين المكان، لكنه ابتلع الدراهم دون إخراج أي ورقة.

وأعرب مواطن متضرر عن استيائه من “تاحراميات” ديال هاد الشركة، وفق تعبيره، حيث يصل المستخدمون بسرعة حين يتعلق الأمر بوضع الصابو بينما يختفون في مناسبات مثل هذه حين يكون المواطن هو المتضرر.

وتساءل مواطن آخر لـ”كَود” عن المبالغ التي تكون هذه الأجهزة جمعتها دون وجه حق من جيوب المواطنين، ولا تزال تجمعها لحد الساعة في ظل غياب مستخدم من الشركة يشرح للراغبين في استعمال هذه الخدمة بكونها خارج الخدمة.

وفي ردها عن الحادث قال مصدر مأذون من الشركة في تصريح رسمي لـ”كَود” أن عطبا حدث بالمنطقة المذكورة وأن فريقا تقنيا يسعى منذ الصباح لحل المشكل، مقدما أسف الشركة للمواطنين وملتمسا منهم مزيدا من الصبر.

موضوعات أخرى

28/09/2021 15:30

البروفيسور الابراهيمي فحوار مع “كود”: المؤشرات العلمية كتفرض تخفيف القيود.. ومليون و300 ألف مغربي فايتين 40 عام مزال ماتلقحوش كيشكلو خطر على المنظومة الصحية