الرئيسية > آش واقع > شركة “إيكيا” غادي تفتح فرع كبير ف”كابو نيكّرو” غادي يخدم 1500 شخص
10/06/2021 06:00 آش واقع

شركة “إيكيا” غادي تفتح فرع كبير ف”كابو نيكّرو” غادي يخدم 1500 شخص

شركة “إيكيا” غادي تفتح فرع كبير ف”كابو نيكّرو” غادي يخدم 1500 شخص

كود تطوان//

أعلنت شركة “إيكيا IKEA” السويدية المتخصصة في المفروشات، الشروع في إنجاز متجر ضخم لها، هو الثاني من نوعه في المغرب.

واختارت الشركة بتنسيق مع السلطات أن يكون مكانه في “كابو نيكرو” وبالضبط في منطقة الأنشطة الاقتصادية التي يجري إعدادها بين تطوان والمضيق.

وحسب بلاغ للشركة، فإن أشغال إنجاز هذا المشروع الهام قد انطلق بداية الأسبوع الجاري، وقد خصصت ميزانية تُقدر بـ400 مليون درهم من أجل إعداد المقر الرئيسيي الذي سيكون عبارة عن متجر ضخم لاحتضان جميع المنتوجات التي تُنتجها إيكييا.

وأكدت الشركة أن هذا المشروع يهدف إلى خلق 1500 منصب شغل، 500 منها منصب مباشر، و 1000 منصب غير مباشر.

ويدخل هذا المشروع ضمن مشاريع أخرى بالمناطق الاقتصادية المحدثة بالمنطقة والتي تهدف إلى القضاء على البطالة الناتجة عن إيقاف التهريب المعيشي بباب سبتة.

وفي ذات السياق ناشدت فعاليات جمعوية محلية بمنح الأولوية في التشغيل بالشركة إلى الطاقات المحلية بمدينة الفنيدق ومدن الشريط الساحلي.

وذكّرت في هذا الصدد ذات المصادر في اتصالات مع كود بالأزمة الاجتماعية الخانقة التي تنخر المجتمع المحلي بالفنيدق خاصة في مجال الشغل جراء إغلاق معبر باب سبتة، والتي تلاها حراك احتجاجي دام لشهرين.

موضوعات أخرى

12/06/2021 10:00

هذ العام الغش فالباك على الجهد.. تلميذة فأوديو كتبكي حيت كَاع اللي معاها نقلو.. ونقابي لـ”كود”: الردع ماكافيش والمنظومة فاسدة.. ورئيس فيدرالية الآباء لـ”كود”: خاص توعية

12/06/2021 09:30

لمواجهة شباط ومنعو من الترشح.. قيادي استقلالي لـ”كَود”: حل فروع الحزب بفاس تقرر بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية وماكانش يمكن يبقا الوضع تما هكاك