الرئيسية > آش واقع > شراكة بين القرض الفلاحي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لتنمية الابتكار وريادة الأعمال
10/06/2021 15:20 آش واقع

شراكة بين القرض الفلاحي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لتنمية الابتكار وريادة الأعمال

شراكة بين القرض الفلاحي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لتنمية الابتكار وريادة الأعمال

عفراء علوي محمدي- كود//

دارت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، لبارح الاربعاء، شراكة لتنمية الابتكار وريادة الأعمال بالمغرب.

الأمر كيتعلق باتفاقية شاملة تحدد الإطار العام للشراكة بين المؤسستين، واتفاقية خاصة تتعلق بسبل التعاون بين القرض الفلاحي للمغرب وبرنامج ” P Curiosity Lab ” التابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والمتخصص في مواكبة ريادة الأعمال.

وحسب بلاغ للمجموعة توصلات بيه “كود”، فكتندرج هذ الاتفاقيات فإطار استراتيجية شراكات القرض الفلاحي للمغرب مع منظومة الابتكار، كوتهدف لوضع برنامج للابتكار المفتوح من خلال اطلاق حلول مشتركة مع جامعة محمد السادس متعددة الاختصاصات التقنية، يكون لها وقع ملموس على العديد من المجالات، خاصة الخدمات المالية، الشمول المالي، الفلاحة، العالم القروي، ريادة الأعمال لدى الشباب.

من جهتها، لونصات جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية عدة برامج لمواكبة منظومة ريادة الأعمال على الصعيدين الوطني والقاري، وذلك في سياق سعيها للتموقع كملتقى افريقي للابتكار يرتكز على ثلاث دعامات: البحث العلمي والتكوين وريادة الأعمال. و قد استفاد، إلى حدود اليوم، أزيد من 200 حامل مشروع ومقاولة ناشئة من الحضانة في المركز الجامعي للمقاولات الناشئة في بنجرير، المسمى « StartGate »، حيث تمت مواكبتهم في إطار مختلف البرامج.

الطرفان بجوج ملتزمين برسم هاتين الاتفاقيتين بدعم خلق وبناء وتطوير وتنفيذ مشاريع خالقة لفرص الشغل مساهمين بذلك فتعزيز تنمية الابتكار وريادة الأعمال بالمغرب.

موضوعات أخرى

12/06/2021 11:30

بسباب كورونا.. السعودية فرضات يكون غير 60 ألف حاج هاد العام.. والوزير التوفيق لـ”كَود”: غادي نخرجو بيان ديالنا فهاد الموضوع

12/06/2021 10:00

هذ العام الغش فالباك على الجهد.. تلميذة فأوديو كتبكي حيت كَاع اللي معاها نقلو.. ونقابي لـ”كود”: الردع ماكافيش والمنظومة فاسدة.. ورئيس فيدرالية الآباء لـ”كود”: خاص توعية

12/06/2021 09:30

لمواجهة شباط ومنعو من الترشح.. قيادي استقلالي لـ”كَود”: حل فروع الحزب بفاس تقرر بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية وماكانش يمكن يبقا الوضع تما هكاك