الرئيسية > آش واقع > شدو صقور جارحة عند قطريين نواحي طانطان
06/12/2019 18:50 آش واقع

شدو صقور جارحة عند قطريين نواحي طانطان

شدو صقور جارحة عند قطريين نواحي طانطان

محمود الرگيبي گود العيون //

علمت “گود”، من مصدر مطلع، بأن مصالح مديرية المياه والغابات، بكل من السمارة وطانطان، عمدوا على حجز مجموعة من الصقور الجارحة، التي يستعملها بعض القطريين في عمليات الصيد الممنوع.

وكانت الجهات المسؤولة، توصلت بإخبارية دقيقة، من طرف أحد العاملين بمحمية الأمير أحمد بن عبد العزيز تفيد بتواجد قطريين يقومون بالإصطياد باستعمال الصقور الجارحة، ما اضطر بها إلى التدخل رفقة عناصر الدرك الملكي، والعمل على توقيف هذا النشاط الممنوع.

وبأمر من وكيل الملك بطانطان، تم الإحتفاظ بالصقور الجارحة، التي تم حجزها داخل سيارة رباعية في ملكية المواطنين القطريين، وسيتم ترحيلها إلى الحديقة الوطنية في الرباط.

هذا ويذكر بان الصيد بالصقور، تعتبر من أشهر العادات في دول الخليج، حيث أصبحت تسمى هواية الملوك، كما تعتبر صقور “الشاهين” المصرية هي الأغلى سعراً في المنطقة الخليجية.

موضوعات أخرى

21/01/2020 15:00

شكاوي الرجاويين من التحكيم جبد عليهم النحل. هاد النقاش طيحهم فمغالطات المنطقية على شكون المستفيد أكثر من أخطاء “قضاة الملاعب”

21/01/2020 13:00

ولد الگرية لي كايعاير مستشار ملكي حيت ” يهودي” واش ماشي قمة الكالاخ و العنصرية هادي !! راه شرف للمغرب انه يكون عندو مستشار ملكي يهودي و علاش لا نشوفو يهود و مسيحين و لادينيين فالبرلمان و الحكومة و فجميع مؤسسات الدولة لي كاتعبر علينا كمغاربة من مختلف الهويات !