الرئيسية > آش واقع > شخص كاينصب بـ “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” طاح فـ يد بوليس مراكش
21/06/2021 18:20 آش واقع

شخص كاينصب بـ “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” طاح فـ يد بوليس مراكش

شخص كاينصب بـ “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” طاح فـ يد بوليس مراكش

أنس العمري – كود //

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصلح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 52 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والإحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيه يستعمل تقنية لتغيير الصوت خلال الإتصالات الهاتفية لانتحال صفة موظفة عمومية، ويوهم ضحاياه بأن الإختيار وقع عليهم للإستفادة من امتيازات ترتبط بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك قبل أن يسلبهم مبالغ مالية بدعوى تغطية تكاليف الإجراءات الإدارية الخاصة بهذه الإمتيازات.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة ورزازات، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز هاتف محمول وشريحتين هاتفيتين، علاوة على إيصالا لتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

واحتفظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

موضوعات أخرى

27/07/2021 13:30

ها شكون الضحية اللي كايستامع ليه قضاء الصبليون ف شكاوي التعذيب ضد قيادات البوليساريو.. والحقوقي “أكاي”: حطينا ملف جديد ف وزارة العدل كايورط عصابات الجبهة – وثيقة

27/07/2021 13:00

عائلتو باغة الدعم باش دفنو فالمغرب. أمين ولد الحسيمة اتصل بوالديه يوماين مور العيد ولبارح لقاو الجثة ديالو فشاطئ سبتة

27/07/2021 12:30

البرنامج الانتخابي لـ”البي جي دي”..بالأرقام ها شحال ديال المناصب فالتعليم والصحة ونسبة النمو اللي باغين يحققو وها كيفاش باغين استمالة أصوات الموظفات المزوجات