الرئيسية > آش واقع > شخص رجع دار وحدة لتربية طيور “السمان” بلا رخصة بلا والو وسكان المدينة القديمة ف فاس راسلو الوالي – وثيقة
19/04/2021 18:10 آش واقع

شخص رجع دار وحدة لتربية طيور “السمان” بلا رخصة بلا والو وسكان المدينة القديمة ف فاس راسلو الوالي – وثيقة

شخص رجع دار وحدة لتربية طيور “السمان” بلا رخصة بلا والو وسكان المدينة القديمة ف فاس راسلو الوالي – وثيقة

كود – مكتب فاس //

فضيحة جديدة تعيد طرح الكثير من الأسئلة عن دور السلطات المحلية في مراقبة الوحدات الصناعية والإنتاجية، وغيرها، التي لا تتوفر على ترخيص مسبق.

فقد أثار سكان درب صلاج بحي البطحاء قلب المدينة العتيقة لفاس قضية جديدة تتمثل في تحويل منزل سكني إلى وحدة لتربية طيور “السمان”.

وعلمت “كَود” أن الساكنة سارعت إلى مراسلة والي جهة فاس-مكناس تلتمس منه التدخل العاجل لتطبيق القانون والسهر على حماية النظام العام وحفظ الصحة العامة لإنهاء النشاط المذكور و حتى تشميع المنزل المذكور إذا اقتضى الحال.

وجاء في شكاية الساكنة بأن تحويل هذا المنزل إلى وحدة لتربية طيور السمان تسبب في انبعاث روائح كريهة وانتشار الذباب والبعوض في أزقة الدرب، الأمر الذي تضرر معه الجيران والمارة والسياح، مؤكدين أنه من شأن ذلك الإضرار الصحة العامة،  لما قد يتسبب فيه من أمراض مختلفة وانتشار البكتيريا و غيرها.

وأشارت الساكنة إلى أن حي صلاج التاريخي هو حي سكني، معتبرين أن تربية طيور السمان في منزل المعني بالأمر يعد نشاطا فلاحيا يستلزم الحصول على ترخيص لممارسته.

موضوعات أخرى

12/05/2021 00:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 27).. الممثل أمين الناجي فحوار مع “كود”: مازال عندنا نقص ف”السيتكوم”.. وحتى عمل فني مافيه إساءة غير اللي فيه الفز كيقفز