الرئيسية > آش واقع > شبكة إجرامية د”لحريك” والاتجار فالبشر طاحت فعاصمة دكالة: المتهمين الرئيسيين حصلو مخبعين 35 مرشح للهجرة السرية
10/08/2020 12:22 آش واقع

شبكة إجرامية د”لحريك” والاتجار فالبشر طاحت فعاصمة دكالة: المتهمين الرئيسيين حصلو مخبعين 35 مرشح للهجرة السرية

شبكة إجرامية د”لحريك” والاتجار فالبشر طاحت فعاصمة دكالة: المتهمين الرئيسيين حصلو مخبعين 35 مرشح للهجرة السرية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

[email protected]

شبكة إجرامية د”لحريك” والاتجار فالبشر طاحت اليوم فعاصمة دكالة. فقد تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة الجديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 38 و39 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أوضح أن المشتبه فيهما جرى توقيفهما متلبسين بإيواء 35 مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، بمنزل كائن بحي بئر أنزران بمدينة الجديدة، تحضيرا لمحاولة تهجيرهم بطريقة غير مشروعة انطلاقا من سواحل الجرف الأصفر.

وأشار المصدر إلى أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز 12 حاوية تضم 600 لتر من البنزين وخمسة هواتف محمولة وجهازين للتواصل اللاسلكي، علاوة على أربع سترات للنجاة وبذلة للغوص وطوق نجاة ودراجة نارية تحمل لوحات ترقيم مسجلة بالخارج.

دبا الموقوفين تدارو فالحراسة النظرية لفائدة البحث اللّي كتشرف عليه النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى

05/12/2020 23:30

تطور مثير فقضية الفيديو لي بانت فيه الضابطة المعزولة وهيبة خرشيش. النيابة العامة فتحات تحقيق.. ومديرية الأمن دارت شكاية ضد لي عندهم علاقة بالإساءة للمؤسسات وإهانة موظفين عموميين وغادي دير شكاية أخرى خارج أرض الوطن