الرئيسية > آش واقع > شبكات كتهرب “الخبز اليابس” من الداخلة إلى موريتانيا وثمن الكيس الواحد كيتجاوز 70 درهم
07/05/2021 22:20 آش واقع

شبكات كتهرب “الخبز اليابس” من الداخلة إلى موريتانيا وثمن الكيس الواحد كيتجاوز 70 درهم

شبكات كتهرب “الخبز اليابس” من الداخلة إلى موريتانيا وثمن الكيس الواحد كيتجاوز 70 درهم

كود الداخلة//

اتهمت الجمعية المهنية لكسابة المواشي بجهة الداخلة وادي الذهب شبكات منظمة بالوقوف وراء الاتجار وتهريب “الخبز اليابس” إلى مدن الشمال وإلى الجارة الجنوبية موريتانيا.

وكشفت في بيان توصلت “گـود” بنسخة منه أنهم يستغلون هذه الظرفية للرفع من أسعار بعض المواد العلفية خصوصا مادة “الخبز اليابس”، حيث يتجاوز سعر الكيس الواحد 70 درهم على الرغم من توفر هذه المادة بمدينة الداخلة، مضيفة أن السبب الرئيسي وراء ذلك يعود إلى تصدير هذه المادة إلى خارج المدينة سواء إلى مدن الشمال أو إلى الجارة الجنوبية موريتانيا.

ودقت الجمعية المهنية لكسابة المواشي بجهة الداخلة وادي الذهب ناقوس الخطر فيما يخص استمرارية هذا النشاط الذي يعتبر من بين الأنشطة المساهمة بشكل كبيرة في تحريك عجلة الإقتصاد المحلي، كما تزداد وتيرة هذه المشاكل كلما حل فصل الصيف ومضاعفات الجفاف الحاد خاصة هذه السنة.

ونوهت بالمجهودات المبذولة من طرف المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب من خلال تنزيل برنامج محاربة آثار الجفاف بالجهة وحثها على العمل على الرفع من عدد المستفيدين، مطالبة جميع المتدخلين كل من موقعه بمؤازرة الكسابة في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها والبحث عن حل لهذه الظاهرة بتسقيف ثمن الكيس في حدود 40 درهم، وتصدير الفائض فقط عن حاجيات كسابة الجهة إلى خارجها.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد