الرئيسية > جورنالات بلادي > شبح السنة البيضاء يخيم على كليات الطب
08/06/2019 09:30 جورنالات بلادي

شبح السنة البيضاء يخيم على كليات الطب

شبح السنة البيضاء يخيم على كليات الطب

المساء//

على بعد يومين من الامتحانات المقرر انطلاقها، يوم الاثنين المقبل، مازالت أزمة طلبة كليات الطب تراوح مكانها، في وقت تحركت مجموعة من الفرق البرلمانية للقيام بوساطة في الخلاف القائم بين الطلبة ووزارتي سعيد أمزازي وأنس الدكالي، حيث يربط الطلبة تعليق قرار المقاطعة بالاستجابة لجميع المطالب.

وكشفت مصادر مطلعة أن فرقا برلمانية قادت اتصالات مكثفة خلال الأيام الأخيرة من أجل إقناع الطلبة والوزارتين بحل وسط يضع حدا لهذه الأزمة ويجنب كليات الطب شبح السنة البيضاء، رغم أن كلا من أمزازي والدكالي سبق لهما أت أكدا أن سيناريو السنة البيضاء غير مطروح.

وزاد هذا الملف تعقيدا مع إعلان مجموعة من الأساتذة استحالة تنظيم الامتحانات في وقت لم يتم استكمال البرنامج الخاص بالدروس النظرية والتطبيقية، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تأخير الامتحانات في حال تم الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.

موضوعات أخرى

24/06/2019 15:00

صفقة القرن الفلسطنيين وماعارفينش شنو فيها وباقا متعرضات عليهم والمغاربة حيت عندهم الداكا دايرين مظاهرة ضدها، راه إلى بغا الواحد يضرب دورة فالرباط راه ميمنعو حد، ماشي ضروري يعطي لهاد الدورة طابع نضالي

24/06/2019 14:49

بلفقيه زعيم المعارضة فكلميم فحوارو مع “كود”: غاديين ندعمو مباركة بوعيدة وما غادي نترشح حتى لشي منصب وراه ما ساكتش خوف ها علاش ساد فمي