الرئيسية > آش واقع > شباط كيلعب بالورقة التالية ديالو.. “الزيتونة” جات دوزيام فـ الانتخابات الجماعية بعد “الأحرار” والتحالفات تقدر تلعب لصالحو باش يرجع عمدة
10/09/2021 15:45 آش واقع

شباط كيلعب بالورقة التالية ديالو.. “الزيتونة” جات دوزيام فـ الانتخابات الجماعية بعد “الأحرار” والتحالفات تقدر تلعب لصالحو باش يرجع عمدة

شباط كيلعب بالورقة التالية ديالو.. “الزيتونة” جات دوزيام فـ الانتخابات الجماعية بعد “الأحرار” والتحالفات تقدر تلعب لصالحو باش يرجع عمدة

كود – مكتب فاس //

حقق حزب العدالة والتنمية نتيجة هزيلة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس. وحسب الأرقام التي أعلنت عنها سلطات عمالة المدينة فقد حصل “البيجيدي” على 10 مقاعد في مجلس المدينة، وذلك بعد أن كان ممثلا داخل المجلس الجماعي المنتهية ولايته بأغلبية ساحقة.

وفي المقابل تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات الجماعية بالمدينة بحصوله على 17 مقعد، متبوعا بحزب جبهة القوى الديمقراطية الذي حصل على 13 مقعدا، شأنه شأن حزب الإستقلال الذي حصل بدوره على نفس المقاعد التي حصلت عليها “الزيتونة”.

وحصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 9 مقاعد، والتقدم والاشتراكية على 5 مقاعد، فيما نالت الحركة الشعبية 4 مقاعد، مقابل مقعدين لكل من تحالف فيدرالية اليسار وحزب الحركة الديمقراطية الشعبية، فيما نال حزب الاتحاد الدستوري وحزب الأمل مقعدا واحدا لكل واحد منهما.

دبا تركيبة المجلس الجماعي وانتخاب عمدة جديد خلفا لإدريس الأزمي الإدريسي غادي يحكمها بطبيعة الحال تحالفات بين الأحزاب التي تصدرت هاد الانتخابات. “الحمامة” جات هي اللولة بحصولها على 17 مقعدا و”الميزان” و”الزيتونة” خداو 13 مقعد لكل واحد منهما والاتحاد الاشتراكي حصل على 9 مقاعد.

مصادر أكدت لـ”كَود” أن شباط داير اتصالات كثيرة ولقاءات مع أحزاب اللي جمعت الأصوات هي الأولى في الانتخابات الجماعية ويخطط باش يرجع عمدة لكن بطبيعة الحال، حسب عدد من المتتبعين، “الإستقلال” يستحيل يتحالف معاه من غير إيلا وقعات شي مفاجأة.

شباط يقدر يخلق المفاجأة أيضا إيلا تحالف مثلا مع “الأحرار” و”البام” والاتحاد الاشتراكي. نساينو الساعات الجاية شنو غادي يبان فيها وفق التحالفات اللي غاتكون طبعا مرهونة بالقرارات المركزية للأحزاب المعنية.

موضوعات أخرى