الرئيسية > آش واقع > شباط كيقصو ليه جوانحو فـ الاستقلال.. ضربة جديدة جاتو هاد المرة من شبيبة “الميزان” – بلاغ
21/06/2021 23:00 آش واقع

شباط كيقصو ليه جوانحو فـ الاستقلال.. ضربة جديدة جاتو هاد المرة من شبيبة “الميزان” – بلاغ

شباط كيقصو ليه جوانحو فـ الاستقلال.. ضربة جديدة جاتو هاد المرة من شبيبة “الميزان” – بلاغ

كود الرباط //

تتوالى الضربات الموجعة التي يتلقاها حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الإستقلال والعمدة السابق للعاصمة العلمية، من قبل حزب “الميزان”، وكانت آخرها ضربة من شبيبة الحزب وأصابت عدد من أنصاره داخل هذا التنظيم الشبابي.

وأعلنت شبيبة حزب الاستقلال، في بلاغ لها، توصلت به “كَود”، عن تجميد عضوية كل من أيوب الصافي وأمين الكوهن، وهما عضوي اللجنة المركزية للحزب، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس الوطني للحزب، ويتعلق الأمر بكل من الحسين الناجي، حمزة أغداوش، عبد الحي فوزي و سناء السيروي.

وتأتي هذه القرارات، حسب ذات البلاغ، في إطار المهام التي يضطلع بها الكاتب العام للشبيبة للحفاظ على كيان المنظمة والإلتزام بمبادئها وأهدافها وتنظيم السير العادي لها طبقا للفقرة الثانية من الفصل 24 من القانون الأساسي وطبقا للفصل 26 من القانون الداخلي، واستنادا على معطيات منشورة بمواقع التواصل الإجتماعي باسم إطار “غير قانوني” يطلق عليه تنسيقية الشباب الإستقلالي بمدينة فاس، حسب ما جاء في البلاغ المذكور.

وتتحدث هذا التنسيقية، حسب البلاغ الرسمي للشبيبة، في الشؤون الداخلية لشبيبة الإستقلال والحزب بشكل ما اعتبرته “يسيء” للعمل المؤسساتي المسؤول.

وذكرت الشبيبة أنه تقرر إحالة ملف المعنيين على لجنة التحكيم والمتابعة طبقا للفصل 10 من القانون الداخلي الذي يلزم أعضاء المجلس الوطني بالعمل وفق مقررات وتوجيهات واختيارات المنظمة وذلك للبث في شأن إخلالهم بمهامهم التنظيمية وخرقهم لمضامين القانون الأساسي والداخلي.

موضوعات أخرى

27/07/2021 13:30

ها شكون الضحية اللي كايستامع ليه قضاء الصبليون ف شكاوي التعذيب ضد قيادات البوليساريو.. والحقوقي “أكاي”: حطينا ملف جديد ف وزارة العدل كايورط عصابات الجبهة – وثيقة

27/07/2021 13:00

عائلتو باغة الدعم باش دفنو فالمغرب. أمين ولد الحسيمة اتصل بوالديه يوماين مور العيد ولبارح لقاو الجثة ديالو فشاطئ سبتة

27/07/2021 12:30

البرنامج الانتخابي لـ”البي جي دي”..بالأرقام ها شحال ديال المناصب فالتعليم والصحة ونسبة النمو اللي باغين يحققو وها كيفاش باغين استمالة أصوات الموظفات المزوجات

27/07/2021 11:50

قضية التجسس ب”بيكَاسوس”.. الأحرار: تم استهداف المغرب بأسلوب مفضوح من جهات معادية و مؤسساتنا الأمنية فيها الثقة الكاملة