الرئيسية > آش واقع > شاعلة وسط “البي جي دي” بسبب مذكرة المؤتمر الاستثنائي.. مدير الحزب: كنعتذر حيث درت اجتهاد شخصي ورفضت نتسلم المذكرة
17/09/2020 20:45 آش واقع

شاعلة وسط “البي جي دي” بسبب مذكرة المؤتمر الاستثنائي.. مدير الحزب: كنعتذر حيث درت اجتهاد شخصي ورفضت نتسلم المذكرة

شاعلة وسط “البي جي دي” بسبب مذكرة المؤتمر الاستثنائي.. مدير الحزب: كنعتذر حيث درت اجتهاد شخصي ورفضت نتسلم المذكرة

كود الرباط//

شاعلة وسط العدالة والتنمية، بسبب مذكرة وقعها أزيد من 100 عضو يطالبون فيها بعقد مؤتمر استثنائي لوضع النقط على الحروف ومحاسبة تجربة تيار الاستوزار بقيادة العثماني.

وفي هذا السياق، بعدما أعلنت لجنة المبادرة عن رفض إدارة الحزب تسلم المذكرة، خرج المدير العام للحزب عبد الحق العربي، بتصريح يؤكد فيه رفض ادارة الحزب تسلم المذكرة، بناء على اجتهاد شخصي قام به.

وقال العربي :” اتصل بي مستخدم من الإدارة العامة، بصفتي المدير العام للحزب، وكنت خارج الرباط، وأخبرني بوجود عضو من شبيبة الحزب يحمل رسالتين وظرفين، أحدهما موجه للأمين العام والآخر لرئيس المجلس الوطني، موضوعهما طلب عقد مؤتمر استثنائي للحزب، واعتبارا لأن النظام الأساسي للحزب يعطي الصلاحية لأغلبية محددة من المجلس الوطني وأخرى من الأمانة العامة، ولأن الشاب المعني ليس عضوا في أي منهما، اعتبرت عدم توفره على الصفة”.

وبناء عليه، يضيف العربي،  طلبت من المستخدم المذكورما يلي:
1- بخصوص الطلب والظرف الموجهين لرئيس المجلس الوطني، الاتصال بهذا الأخير والالتزام بقراره في الموضوع؛
2- بخصوص الطلب الموجه للأمين العام، الاعتذار عن عدم إمكانية تسلم الطلب وخصوصا أن الشاب كان يلح على تمكينه من وصل الإيداع.
وأوضح العربي :” واعتبارا لكون ذلك كان اجتهادا خاصا لم أستشر فيه أيا من قيادة الحزب، فإنني أعلن أنني أتحمل كامل المسؤولية في هذا القرار، وأحترم أي تقدير آخر للحزب وقيادته في الموضوع، وأعتذر لمن يتوجب له الاعتذار”.

موضوعات أخرى

23/10/2020 11:00

الجدارمية مزال مفكو لغز الاختفاء الغامض للطفل “الحسين”: هادي اكثر من سيمانة مبان ليه آثار والمشتبه فيه اللّي تشد طلع غير نصاب ومعارفش مكان تواجد المختفي

23/10/2020 10:00

جهاز القوات المساعدة.. تعيين الجنرال دو ديفيزيون جبران مفتشا عاما بالمنطقة الشمالية خلفا للجنرال مستور وها شكون تدار فالمنطقة الجنوبية