الرئيسية > ميديا وثقافة > شاعلة فـ المركز السينمائي المغربي.. مهنيون كاعيين على الإدارة بسباب التأخير فـ صرف الدعم وغادي يراسلو الوزير بنسعيد
18/10/2021 09:00 ميديا وثقافة

شاعلة فـ المركز السينمائي المغربي.. مهنيون كاعيين على الإدارة بسباب التأخير فـ صرف الدعم وغادي يراسلو الوزير بنسعيد

شاعلة فـ المركز السينمائي المغربي.. مهنيون كاعيين على الإدارة بسباب التأخير فـ صرف الدعم وغادي يراسلو الوزير بنسعيد

كود كازا //

العديد من شركات الإنتاج السينمائي والسمعي البصري كاعيين بزاف بسباب التعيين ديال مدير بالنيابة اللي هو ف نفس الوقت الكاتب العام ديال قطاع التواصل، وبسباب التخبط اللي واقع في قطاع السينما والإنتاج.

المهنيين لم يستوعبوا كيف أن الوزير السابق الفردوس، الوصي على القطاع، اختار شخص لا علاقة له بهذا المجال لتدبير شؤون قطاع فيه بزاف ديال التعقيدات واللي كيتطلب فهم عميق وقدرات للتفاعل مع كل المهنيين والحاجيات ديالهم، اللي مايمكنش تدبيرها بعقلية بيروقراطية قديمة، حسب مهنيين.

المهنيين اللي سجلوا التأخر في صرف بعض أشطر الدعم للانتاجات التي تم إنجازها أو في طور الإنجاز والتأخر في منح الرخص ديال التصوير وديال البث، يطالبون الوزير الجديد بالتدخل ووضع حد لهذه الوضعية غير المقبولة التي تضر بالقطاع الذي عرف تدهورا بسبب أزمة كورونا وتداعياتها.

وحسب مصادر “كَود”من وسط المنتجين ديال الأفلام الوثائقية ، فإن هؤلاء يستعدون لمراسلة الوزير الجديد حول الموضوع والبحث عن حل عاجل لمشاكل المركز السينمائي الذي لم يعد يتحمل هذا التخبط، ولا تعيين أشخاص لا علاقة ولا يفقهون في هذا المجال، حسب ذات المصادر.

موضوعات أخرى

30/11/2021 17:30

ماذا يعني “توقفت ” العدالة والتنمية عند زيارة وزير دفاع إسرائيل؟! الأمانة العامة تتأمل الزيارة وتراوغها وتنحني أمامها