الرئيسية > آش واقع > شاعلة اتهامات بين القضاة والبوليس.. الودادية الحسنية:الدولة خاصها تحمينا
23/08/2019 08:50 آش واقع

شاعلة اتهامات بين القضاة والبوليس.. الودادية الحسنية:الدولة خاصها تحمينا

شاعلة اتهامات بين القضاة والبوليس.. الودادية الحسنية:الدولة خاصها تحمينا

كود – مراكش///

القضية غادية وكتشعل بين البوليس والقضاة بسبب ما وقع مؤخرا فمراكش وكتقول الودادية الحسنية للقضاة في رواية لها أن عناصر أمنية  تعدات على شي قاضٍِ. الودادية قدمت في بلاغ لها نشرته على صحفتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تفاصيل هاد الحادث.

وأكدت الودادية أنها شافت التقرير الطبي ، وكذا صور توضح الجروح والكدمات التي تعرض إليها هاد القاضي جرّاء تصفيده ورميه في سيارة الشرطة دون أي احترام للمساطر القانونية الجاري بها العمل فيما يتعلق بالامتياز القضائي، ودون أي اعتبار كذلك  لكرامته أو وضعه الاعتباري كمستشار بمحكمة الإستئناف الإدارية رغم تقديم نفسه وامام زوجته ورضيعه .

وأكدت الودادية أن هاد القاضي مدار حتى شي جرم في حق شرطي المرور”، مضيفة: “اللهم انه طلب منه إيقاف الطريق المكتظة بالسيارات على اعتبار أنه يتحكم في لوحة المرور قصد مساعدته في تسهيل عملية مرور عربة طفله “بوسيت” التي كانت تتولى زوجته السير بها.

وزادت أن هاد البوليسي تلفظ بعبارات كتشوفها الودادية تحقيرية اتبعها بالدوس على رجله فما كان من القاضي إلا ان قام بدفعه من على رجله، وقدم صفته للشرطي، مضيفة: “وما كان من هذا الأخير الا ان قام برمي قبعته وشرع في الصراخ مدعيا بأن قاضي قام بتعنيفه، فما كان من المتجمهرين الا ان احاطوا بالقاضي وحاولوا تعنيفه، بعدها حضرت عناصر الشرطة وقاموا بتعنيف القاضي والتنكيل به وتصفيده ورميه في سيارة الشرطة واقتياده للدائرة المداومة، انذاك حضر نائب الوكيل العام بمقر الدائرة الأمنية وتم حمل القاضي في سيارة الاسعاف لإحدى المصحات”.

ودعت الودادية الدولة إلى حماية القضاة من اي اعتداءت بدنية أو نفسية طبقا للنظام الاساسي للقضاة وكذا القانون الجنائي، مع ضرورة احترام قواعد المسطرة الجنائية خاصة على مستوى القواعد الاستثنائية الخاصة بالقضاة.

موضوعات أخرى