الرئيسية > آش واقع > سيلفي الازبال. نشطاء فالناظور دارو احتجاج زوين للتحسيس بمشكل الازبال فلمدينة ومهاجمة رئيس البلدية ومكتبه
05/08/2019 09:30 آش واقع

سيلفي الازبال. نشطاء فالناظور دارو احتجاج زوين للتحسيس بمشكل الازبال فلمدينة ومهاجمة رئيس البلدية ومكتبه

سيلفي الازبال. نشطاء فالناظور دارو احتجاج زوين للتحسيس بمشكل الازبال فلمدينة ومهاجمة رئيس البلدية ومكتبه

كود الناظور///

هاجم مجموعة كبيرة من نشطاء الفايسبوك، رئيس بلدية الناظور سليمانحوليش والاغلببة المسيرة للمدينة بعد تفاقم مشكل النفايات التي أصبحتتؤثث شوارع المدينة، في غياب تام للمجلس الذي لا يبحث عن حلول تنقذالسكان من كارثة صحية.

وكان نشطاء الفايسبوك قد أطلقوا حملةأحسن سيلفي مع الازبال،للتحسيس بالمشكل الذي تعيشه المدينة مع مجلس اعتبروه ضعيف ولا يمارسمهامه بالشكل المطلوب.

وحاولتكودالاتصال برئيس المجلس سليمان حوليش دون جدوى، في حينرفض مقربون منه الإجابة عن إمكانية وجود حل لمشكل النفايات، بينما قالرمسيس بولعيون رئيس تحرير موقعناظور سيتي، وصاحب فكرةأحسنسيلفي مع الازبال، قال في تصريح لكودأن  المدينة تعيش مشكل حقيقيفي الوقت الذي تعيش فيه السياحة انتعاشة نسبية مع فصل الصيف، وبدل أنتقوم بلدية الناظور بإيجاد حلول جذرية للمشكل فإنهاتزيد من تعميقه بصمتهاوتجاهلها للأمر.

عبد المنعم شوقي رئيس اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمالالمغرب، أكد في تصريح لكود، أن ما يقع مهزلة حقيقية لكن المواطن الذيصوت على حوليش وأشباهه يستحق ما يقع له، لكون هؤلاء بدل الاهتمامبمشاكل المدينة وحلها، يجيدون الاهتمام بعطلهم وفي أي البلدان سيقضونهاسيما أن البلدان التي يقصدونها يحرصون على أن تكون نظيفة.

موضوعات أخرى