الرئيسية > آش واقع > سيرج بيرديكو لـ”كود”: رحيل الطبيب كيكي خسارة كبيرة لفاس اللي رجعات في عهده قبلة لحوار الأديان ودار بزاف ديال الخير
06/12/2019 19:10 آش واقع

سيرج بيرديكو لـ”كود”: رحيل الطبيب كيكي خسارة كبيرة لفاس اللي رجعات في عهده قبلة لحوار الأديان ودار بزاف ديال الخير

سيرج بيرديكو لـ”كود”: رحيل الطبيب كيكي خسارة كبيرة لفاس اللي رجعات في عهده قبلة لحوار الأديان ودار بزاف ديال الخير

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قال سيرج بيرديغو الأمين العام لمجلس الجماعات اليهودية بالمغرب، إن الراحل الدكتور آرموند كيكي، عمل منذ سنوات على شخصنة الطائفة اليهودية، مؤكدا في تصريح خص به “كود”، إن الراحل “كيكي” كان دار الخير بزاف اهتم براحة المواطنين المغاربة واليهود في فاس.

وأضاف بيرديغو، قائلاً: “كيكي اخدم على مشاريع ديال تأهيل التراث اليهودي بمدينة فاس وفي المغرب بصفة عامة، وكان قيد حياته من المساهمين في تأهيل المعبد اليهودي بالمدينة، ومن مؤسسي المتحف اليهودي الذي دشنه الملك محمد السادس شهر أبريل الماضي، وتحولت فاس في عهده إلى قبلة لحوار الأديان”.

وأبرز الأمين العام لمجلس الجماعات اليهودية بالمغرب أنه استقبل إلى جانب الراحل “كيكي” عدد كبير من الوفود، ومنها وفود من الشرق الاوسط، مضيفا أن كيكي طبيب كبير وكيبغيه كولشي سواء المغاربة او اليهود ودوا أجيال وأجيال، سيما الناس ديال فاس اللي كيعرفوه مزيان”.

وتابع المتحدث، في ذات التصريح: “الراحل دوا بزاف ديال المسلمين، ويلا سولنا عليه ف المدينة كولشي كيعرفو، وهو إنسان ولد فاس والموت ديالو خسارة كبيرة لهاد المدينة، وخسارة حتى للناس اللّي كيعرفوه، وهو مغربي وغادي يبقى مغربي حتى للجذر ومرتبط بالمغرب ارتباط كبير”.

موضوعات أخرى

07/07/2020 21:30

دراسة على المغاربة فالحجر الصحي: 62 ماعجباتهمش القرايا من الدار و88 فالمية جاتهم الخدمة من الدار صعيبة و17 فالمية وقعو ليهم مشاكل عائلية