الرئيسية > آش واقع > سوق المحروقات.. اليماني: خاص نرجعو لتنظيم الأسعار ودعمها بهاد الخطوة وإلغاء التحرير ونعاودو نخدمو “لاسامير”
17/08/2022 14:20 آش واقع

سوق المحروقات.. اليماني: خاص نرجعو لتنظيم الأسعار ودعمها بهاد الخطوة وإلغاء التحرير ونعاودو نخدمو “لاسامير”

سوق المحروقات.. اليماني: خاص نرجعو لتنظيم الأسعار ودعمها بهاد الخطوة وإلغاء التحرير ونعاودو نخدمو “لاسامير”

عمر المزين – كود //

قال اليماني الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والكَاز، الحسين اليماني، أنه “لو لم تحرر أسعار الكَازوال، فثمنها الأقصى للبيع للعموم اعتبارا من 16 غشت 2022، يجب أن لا يتجاوز 13.5 درهم للتر المازوط/ الكَازوال حسب تركيبة الأثمان التي كان معمول بها قبل التحرير”.

ودعا اليماني، في بلاغ له، توصلت به “كًود”، إلى العودة لتنظيم أسعار المحروقات وإلغاء قرار التحرير إلى حين توفر شروط التنافس في السوق والكف من التفاهمات بين اللاعبين الأساسيين في السوق المغربية.

كما أكد على دعم الأسعار عبر استرجاع الأرباح الفاحشة المسروقة منذ التحرير والتي تجاوزت 45 مليار درهم حتى نهاية 2021، مع استئناف تكرير البترول بمصفاة المحمدية من أجل الاستفادة من فرصة ارتفاع هوامش تكرير النفط الخام والرفع من الاحتياطات الوطنية استعدادا لكل التطورات الدولية.

موضوعات أخرى

25/09/2022 13:30

واش الرئيس الكيني خوا بالمغرب فقضية الصحراء؟.. مصدر لـ”كود”: نيروبي غاتمشي مع الرباط وكاينا حرب دبلوماسية كبيرة ولقاءات مكثفة والاعلام المعادي كيدير المزايدات