الرئيسية > ميديا وثقافة > سموني يطلق موقعا إلكترونيا خاص بالتحليل والأجناس الخبرية الكبرى 
19/08/2019 19:50 ميديا وثقافة

سموني يطلق موقعا إلكترونيا خاص بالتحليل والأجناس الخبرية الكبرى 

سموني يطلق موقعا إلكترونيا خاص بالتحليل والأجناس الخبرية الكبرى 

كود-الرباط//

يعتزم أن يطلق الصحفي محمد سموني، بداية شهر شتنبر المقبل، بشكل رسمي موقع mupresse.com الخاص بالتحليل، التحقق والرأي، مبتعدا عن نشر الأخبار اليومية، مركزا على المواد الصحفية الكبرى: التحقيقات، الربورتاجات، الحوارات..

ومن المبادئ الأساسية اتي يتخذها الموقع، لذي أطلق في نسخته التجريبية،  كفسلفة له، أنه يعتمد لمعالجة الأخبار، على الضوابط المهنية والأخلاقية لمهنة الصحافة كما هي منصوص عليها في مختلف المواثيق الدولية التي تعنى بحرية الفكر والصحافة والوصول إلى المعلومات وتقديمها إلى الجمهور بكل مهنية وموضوعية.

كما اعتبر الموقع أنه موقعا ليس محايدا، بالمعنى الذي يروج من أجل شرعنة الانحياز لأي تنظيم أو جهاز أو مؤسسة، بل موقع mupresse.com منحاز للقضايا العادلة، ولمجتمع مدني يُناضل من أجل خلق سلطة مضادة داخل دولة مازالت لم تنتقل بعد، بشكل كامل، نحو الديمقراطية.

وأضاف ذات المصدر أن الموقع نحاز أيضا إلى أي مبادرة من البدائل التي تهدف إلى الرفع من ثقافة حقوق الإنسان، الديمقراطية، حرية المعتقد، وحرية الفكر والرأي.

وأوضح سموني في ذات التصريح المتواجد في الموقع أن mupresse.com موقع لا يتكلم بلسان أي تنظيم سياسي أو اجتماعي أو اقتصادي، وليس له أي انتماء سياسي أو ديني أو إثني، وانتماؤنا الوحيد هو الانتماء إلى الديمقراطية ومنظومة حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها عالميا.

موضوعات أخرى

23/09/2019 16:00

خاص الإختلاط من الصغر باش يكبر بنادم وعارف ان الجنس الآخر راه ماشي هدف جنسي متنقل، خاص غير نلقاوه حدانا نحاولو نركبو عليه ولو غير بكليمة