الرئيسية > كود-تيفي > سلطات الناظور ريبات دار أكبر باورنات المخدرات فـ الشمال بعد قرار من العامل – تصاور وفيديو
04/12/2021 18:00 كود-تيفي

سلطات الناظور ريبات دار أكبر باورنات المخدرات فـ الشمال بعد قرار من العامل – تصاور وفيديو

سلطات الناظور ريبات دار أكبر باورنات المخدرات فـ الشمال بعد قرار من العامل – تصاور وفيديو

كود الناظور //

قامت السلطات المحلية بإقليم الناظور، صباح هاد النهار السبت، بعملية هدم إحدى البنايات الضخمة والمشيدة على مساحة واسعة بمنطقة “دار لصفر” التابعة لجماعة “بني شيكَر” بالإقليم.

وبحسب مصادى محلية لـ”كَود”  فقد أكدت حضرت العملية أعدادا كبيرة من سيارات الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطة المحلية، ورابطت منذ الساعات الأولى من صباح يوم السبت 4 دجنبر الحالي بمحيط البناية المزمع مها، بسبب هوية مالكها، الذي ليس سوى واحد من أكبر بارونات تهريب الحشيش في المنطقة.


وبحسب المعطيات التي حصلت عليها “كَود” فإن البناية موضوع الهدم تعود ملكيتها لأحد أكبر البارونات المعروف بالتهريب والإتجار الدولي للمخدرات والمدعو (ك. ع)، والمبحوث عنه في أكثر من 30 مذكرة بحث حسب ذات المصادر دائما، كما أن المعنى بالأمر والذي ينحدر من دوار “إنعلا” جماعة “بني شيكَر” والذي ينشط بشكل كبير بساحل ذات الجماعة، كان موضوع مداهمة كبيرة لمنزله بدوار “إنعلا” منذ فترة وجيزة وقد استطاع الفرار من قبضة رجال الأمن فيما تم في هاد العملية حجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا كانت مخبأة بإحكام وكانت معبأة للتهريب، هذا مع حجز ما ينيف عن 13 سيارة والعديد من الوثائق المزورة.

وبحسب معلومات من مصادرنا فإن البارون المعني “يسيطر من خلال شبكاته الإجرامية على كل المنافذ المؤدية إلى البحر على مستوى جماعة بني شيكَر”.


وفي علاقة بعملية الهدم المذكورة وبحسب مصادر عليمة فإنها تندرج في سياق مجهودات السلطات الرامية إلى تجفيف منابع تبييض الأموال ومحاصرة والضرب بيد من حديد على مهربي المخدرات والمتورطين في قضايا الإتجار الدولي فيها وشبكات الهجرة السرية وكذا ضرب مصادر تمويل هاد الشبكات الإجرامية ومحاصرتها.

موضوعات أخرى

19/01/2022 22:00

المغربي اللي ربح جائزة “نازا” لتطبيقات الفضاء: استافدنا من المبادرات اللي تدارت لمحاربة النفايات البلاستيكية ودبا خدامين على تطوير مشروعنا فهاد الضومين