الرئيسية > ميديا وثقافة > سكوب. الحكومة الفرنسية علمات ادارة ميدي1 راديو انها غاتنساحب من الشراكة وغاتسحب كل اسهمها ومصدر من الادارة : هادشي غير فايك نيوز
30/06/2020 22:00 ميديا وثقافة

سكوب. الحكومة الفرنسية علمات ادارة ميدي1 راديو انها غاتنساحب من الشراكة وغاتسحب كل اسهمها ومصدر من الادارة : هادشي غير فايك نيوز

سكوب. الحكومة الفرنسية علمات ادارة ميدي1 راديو انها غاتنساحب من الشراكة وغاتسحب كل اسهمها ومصدر من الادارة : هادشي غير فايك نيوز

يونس أفطيط-كود///

قالت مصادر خاصة ل”كود”، أن الجمهورية الفرنسية أبلغت إذاعة “ميدي1” أنها تنسحب من شراكتها في الراديو، وأنها تسحب جميع أسهمها.

وزادت المصادر بشكل حصري ل”كود”، أن أول رد فعل من إدارة الإذاعة هو إنهاء خدمات جميع الفرنسيين العاملين في الاذاعة.

وزادت مصادر “كود”، بأن مساهمة الجمهورية الفرنسية في الإذاعة كانت ضئيلة ولا تتجاوز خمسة بالمائة، لكن قرارها بالانسحاب قد يكون بسبب الازمة الاقتصادية التي تخلفها جائحة كورونا في العالم، حيث ستعرف اقتصادات الدول انكماش هذه السنة قد يمتد للسنوات المقبلة.

مصادر “كود” أضافت بكون هذا القرار سيعني نهاية الاحتكار الفرنسي داخل الاذاعة، حيث تم انهاء التعاقد مع جميع الفرنسيين الذين يتم تجديد عقودهم سنويا.

ورفضت مصادر “كود” التأكيد على سؤال إن كان الانسحاب سيؤثر على مالية الاذاعة، خصوصا مع مشاكل الاعلانات بسبب جائحة كورونا، مشددة على أن الأمر سابق لآوانه، والحديث عن تأثير الانسحاب سيتضح بعد الانسحاب الكامل.

مصدر من إدارة الراديو كذب الأمر جملة وتفصيلا، وقال أن هادشي غير فايك نيوز، ومامنوش، وأنه لا يوجد أي انسحاب من رأسمال الاذاعة بتاتا.

موضوعات أخرى