الرئيسية > آش واقع > سكوب: واش معندوش كفاءات؟.. “البيجيدي” مالقاش خبراء ديالو يمثلوه فالمجلس الوطني لحقوق الانسان والرميد كيقلب برا الحزب
19/12/2018 13:30 آش واقع

سكوب: واش معندوش كفاءات؟.. “البيجيدي” مالقاش خبراء ديالو يمثلوه فالمجلس الوطني لحقوق الانسان والرميد كيقلب برا الحزب

سكوب: واش معندوش كفاءات؟.. “البيجيدي” مالقاش خبراء ديالو يمثلوه فالمجلس الوطني لحقوق الانسان والرميد كيقلب  برا الحزب

هشام اعناجي كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، فشل في إيجاد خبراء في مجال حقوق الانسان ينتمون الى حزبه، حيث لازالت المفاوضات جارية بين قيادات بارزة في حزب العدالة والتنمية والعثماني من أجل الحسم في الخبراء الأربع الذين سيتم تعيينهم أعضاء في المجلس الوطني لحقوق الانسان.

وحسب مصدر مقرب من رئيس الحكومة، فإن مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان يبحث عن بروفايلات خارج حزب العدالة والتنمية، ولها من المصداقية والنزاهة ما يشفع لها لتمثيل حزب رئيس الحكومة في المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

ويرى مقرب من الرميد، أن رئيس الحكومة لم يحسم بعد في الأسماء المرشحة (خصوصا الخبراء الأربعة) بسبب غياب بروفايلات لخبراء في مجال حقوق الإنسان بحزب العدالة والتنمية.

وينص القانون المنظم للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن رئيس الحكومة يعين 8 أعضاء في المجلس منهم أربعة من بين الخبراء المغاربة في مجال حقوق الإنسان، وذلك بعد استشارة رئيس المجلس.

وينص القانون كذلك على تعيين 4 اعضاء باقتراح من الهيئات التمثيلية لكل من أساتذة التعليم العالي، والصحفيين المهنيين، والأطباء، والمحاميين.

وينتظر في القريب العاجل، أن يتم تعيين اعضاء المجلس المتبقين من طرف مجلسي البرلمان ورئيس الحكومة.

البيجيدي باغي عبد الصمد الادريسي، المحامي وعضو الامانة العامة للحزب، يكون فتمثيلية مجلس النواب فالمجلس الوطني لحقوق الانسان، والمفاوضات باقا مستمرة بين الفرق البرلمانيية.

موضوعات أخرى

25/03/2019 15:00

إلى كانت شي خسارة حقيقية عاشها المغرب سياسيا مؤخرا فراه هي إبتعاد بنكيران، حيت السيد مدة الصلاحية ديالو باقا بعيدة باش تسالى ، والشعبية ديالو صعيب أنها تنقص بسباب حملات التشويه الفايسبوكية