الرئيسية > آش واقع > سكوب. منصف السلاوي اللّي اختارو ترامب باش يطوّر لقاح كورونا لـ”كود”: المغاربة عفاكوم حضيو راسكوم وسمعو لتوجيهات السلطات الصحية
26/05/2020 12:30 آش واقع

سكوب. منصف السلاوي اللّي اختارو ترامب باش يطوّر لقاح كورونا لـ”كود”: المغاربة عفاكوم حضيو راسكوم وسمعو لتوجيهات السلطات الصحية

سكوب. منصف السلاوي اللّي اختارو ترامب باش يطوّر لقاح كورونا لـ”كود”: المغاربة عفاكوم حضيو راسكوم وسمعو لتوجيهات السلطات الصحية

عمـر المزيـن – كود//

في تصريح حصري خص به “كود”، دعا العالم اللي من اصل  مغربي، منصف السلاوي، الذي تم تعيينه من قبل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على رأس مبادرة البيت الأبيض لتطوير لقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد، (دعا) المغاربة إلى أخذ الحيطة والحذر.

وأضاف العالم اللي اصلو مغربي، في حديث مقتضب خص به “كود”، قائلاً: “رسالتي إلى المغاربة هي يحضيو راسهوم من الفيروس، وخاصهوم يسمعو مزيان لتوجيهات السلطات الصحية في البلاد”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن عن تعيين العالم المغربي، اللي عندو الجنسية الامريكية والبلجيكية، منصف السلاوي، على رأس مبادرة Operation warp speed لأجل تطوير لقاح ناجع ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال السلاوي، في مؤتمر صحفي إلى جانب الرئيس الأميركي: “هذا شرف كبير لي نخدم بلادنا الولايات المتحدة والعالم في إطار هاد المسعى الكبير”.

وأضاف أن الأهداف اللي تم تحديدها لهاد المبادرة كتتميز بـ”المصداقية”، مبرزا: “حتى وإن كانت كتطرح عدة تحديات أنا واثق من قدرة الفريق اللي مكون من عدة مؤسسات فيدرالية، وبدعم من الجيش، وشركائنا في القطاع الخاص، غادي نبدلو جهدنا لتحقيق الأهداف”.

موضوعات أخرى