الرئيسية > آش واقع > سكوب.. مسؤولين كبار فالدولة كاعيين على المحامين.. وأخنوش مغاديش يتراجع على الاتفاق مع مكتب جمعية المحامين والسعر الضريبي غايبقا كيف تافقو واجتماع وهبي معهم فقط لتبليغ موقف الدولة
30/11/2022 15:00 آش واقع

سكوب.. مسؤولين كبار فالدولة كاعيين على المحامين.. وأخنوش مغاديش يتراجع على الاتفاق مع مكتب جمعية المحامين والسعر الضريبي غايبقا كيف تافقو واجتماع وهبي معهم فقط لتبليغ موقف الدولة

سكوب.. مسؤولين كبار فالدولة كاعيين على المحامين.. وأخنوش مغاديش يتراجع على الاتفاق مع مكتب جمعية المحامين والسعر الضريبي غايبقا كيف تافقو واجتماع وهبي معهم فقط لتبليغ موقف الدولة

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، كاعي بزاف من عدم قبول المحامين بالعرض الذي قدمه في اجتماع سابق، رغم موافقة أعضاء مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عليه.

وكشف مصدر حكومي لـ”كود” أن العرض الذي قدمه أخنوش للمحامين هو أقصى ما يمكن تقديمه للمحامين، مشيرا بأن مسؤولين كبار في الدولة غاضبون من تصرف المحامين وانقلابهم على الاتفاق.

وأكد مصدر من الأغلبية الحكومة لـ”كود” أن رئيس الحكومة لن يتراجع عن الاتفاق السابق، وهادشي لي غادي يبلغ وزير العدل لمكتب جمعية هيئات المحامين في الاجتماع المقرر مساء يوم غد بالنادي البحري “كلوب نيوتيك”.

وحسب مصدر “كود” فإن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب فاجتماع 15 نونبر 2022 مع رئيس الحكومة، توصلوا فبداية الاجتماع برسالة واضحة من اخنوش قبل مايبداو يناقشو، رسالة غضب مسؤولي الدولة، يعني الفوق قاليهم رفضكم لهاد الضرائب غير مقبول ومعجبنيش.

طبعا مصدر “كود” كشف بلي كاينين محامين عندهم ملايير وفيلات وكيصرحو بـ1000 درهم فالضريبة، مقابل معلم مقاتل مع الوقت وكيخلص 38 في المائة فالضريبة.

وأضاف مصدر فالأغلبية الحكومية لـ”كود” :”دبا المسألة اخلاقية ومادية، يا نكونو كاملين مع العدالة الضريبية يا ضدها”، مشددا بلي دبا بانت تيارات سياسية معروفة ومنها لي محظورة بغات دير الفتنة وهادشي ميمكن نسمحو به.

وشدد ذات المسؤول بلي الدولة اختارت طريق واضح ديال العدالة الضريبية ولن تتراجع.

يشار بلي الاتفاق لي كان فاجتماع الثلاثاء 15 نونبر 2022 ترأسو عزيز اخنوش رئيس الحكومة وبحضور عبد اللطيف وهبي وزير العدل وفوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وممثلي جمعية هيئات المحامين، كان كان افضل اتفاق ممكن يوصلو ليه، وجاء فيه ما يلي:
-الحكومة تتشبت بالضريبة على القيمة المضافة 20٪؜
– بخصوص الاقتطاع من المنبع : 5% للشركات المهنية و 10% للمحامين الافراد.
– بخصوص الاداء المسبق : حدد في مبلغ 100 درهم عن كل ملف مع اعفاء الملفات المشمولة بالمساعدة القضائية. مع امكانية اختيار الاداء السنوي ليكون في الشهر الموالي لنهاية السنة المحاسبية.
– اعفاء المحامين الجدد من للاداء المسبق لمدة خمس سنوات.

موضوعات أخرى

02/02/2023 08:33

عدم استقبال سانشيث من قبل سيدنا. وزراء: راه خارج المغرب وصحف ومعارضة: اهانة وضربة لحكومتو

02/02/2023 08:00

جدارمية بني ملال لقاو باطوار كونتر بوند دگزار معروف وفيه لحم و2 بكْرات مراض ودابا يالله تشدو 5

02/02/2023 07:00

بانيين فوق أرض في ملكهم ومسجلة ومحفظة.. سلطات بوسكورة هدمات منازل بأولاد بنور عمر المصالحة بدوار «دكالة» والسكان حسو بالحكرة وكيطالبو بحقهم (تصاور +فيديو)

02/02/2023 06:00

نجمة بلاي بوي باميلا أندرسون: كنتعصب ملي بنادم كيشوف فيا غير البزازل وكينساوني كبنادم

02/02/2023 04:00

 شي يديرها وشي يمشي فيها.. راجل من التايوان تشد في الحبس بسباب البيروكي ديالو

02/02/2023 03:00

قصة بحال للي كتوقع فالأفلام.. بنت قتلات وحدة كتشبه ليها باش تزور الموت ديالها