الرئيسية > آش واقع > سكوب.. صفقة “الوليمة”: بنشماس غايدير وليمة عشاء كبيرة ف الفيلا ديالو باش يبقا أمين عام وسط مقاطعة أغلب القيادات
17/05/2019 14:30 آش واقع

سكوب.. صفقة “الوليمة”: بنشماس غايدير وليمة عشاء كبيرة ف الفيلا ديالو باش يبقا أمين عام وسط مقاطعة أغلب القيادات

سكوب.. صفقة “الوليمة”: بنشماس غايدير وليمة عشاء كبيرة ف الفيلا ديالو باش يبقا أمين عام وسط مقاطعة أغلب القيادات

هشام أعناجي – كود الرباط//

وسط مقاطعة كبيرة من تيار أحمد اخشيشن وعبد اللطيف وهبي (مرشح لمنافسة بنشماس) وفاطمة الزهراء المنصوري، الحموتي وسمير كودار ومسؤولي “البام” في الخارج، غاينظم حكيم بنشماش الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، وليمة عشاء مساء اليوم الجمعة 17 ماي الجاري، للقادة الستة وبعض القيادات لي تابعا لو (خصوصا الموظفين بمجلس المستشارين).

وحسب مصدر مطلع لـ”كود” فإن هذه الوليمة تعتبر بداية تحرك بنشماش داخليا من أجل كسب الدعم لصالحه في استحقاقات المؤتمر الوطني المقبل، بحيث أن بنشماش استبق لقاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر لكي يضبط الحزب تنظيميا.

وأكد عضو بالمكتب السياسي لـ”البام” تلقيه دعوة الحضور، لكنه “يرفض الانخراط في لعبة بنشماش” وفق تعبيره، مشيرا إلى أن هناك “أعضاء قياديون سيترشحون فلماذا تنظيم الولائم قبل حتى عقد لقاء اللجنة التحضيرية”.

ورغم توصله بدعوة من حكيم بنشماش، قاطع بدوره نداء المستقبل الذي تتزعمه فاطمة زهراء المنصوري، لقاء “الوليمة” المزمع عقده ليلا بمنزل امين عام البام.

ويتهم قادة “البام” بنمشاس بـ”محاولة فرض أسماء خارج التنظيم، الذي استقطبهم من مجلس المستشارين” وفق مصدر قيادي لـ”كود”.

وتابع ذات المصدر أن “باميو الخارج متذمرون من طريقة بنشماس للحزب حيث وجدوا انفسهم خارج اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، خصوصا المنسقين بدول أمريكا وبلجيكا وفرنسا وهولندا”.

وقال مصدر في المكتب لـ”كود” :” كل هذا وسط سخط عارم من داخل مناضلي الحزب لا سيما أن هذا التشويش يأتي عشية انعقاد  الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع الرابع، المنبثقة عن الدورة 24 للمجلس”.

وستعقد اللجنة التحضيرية للبام لقاء لها يوم غد السبت 18 ماي، على الساعة الرابعة بعد الزوال، بمركز الاستقبالات والندوات التابع لوزارة التجهيز بحي الرياض، بالرباط.

موضوعات أخرى

21/10/2019 11:29

بعد اعتقال طبيب مشهور بفاس بسبب الإجهاض.. النقابة الجهوية لأطباء القطاع الحر لـ”كود”: خاص تشريع قانون يساير المجتمع ديالنا على بقية العالم

21/10/2019 11:00

سكوب. «جنس مقابل عدم نشر صور فاضحة».. هكذا ابتزت إحدى ضحايا حسابات «حمزة مون بيبي» من قبل «موظف فالسياحة». ترغمات على ممارسة الجنس مع خليجيين.. وحملات ودارت الكورطاج فمصحة بمراكش