الرئيسية > آش واقع > سكوب.. الرميد لـ”كود”: استمرار احتجاج التجار غير طبيعي واش كاين ضعف فتواصل الحكومة ولا كاينا دسائس
17/01/2019 19:30 آش واقع

سكوب.. الرميد لـ”كود”: استمرار احتجاج التجار غير طبيعي واش كاين ضعف فتواصل الحكومة ولا كاينا دسائس

سكوب.. الرميد لـ”كود”: استمرار احتجاج التجار غير طبيعي واش كاين ضعف فتواصل الحكومة ولا كاينا دسائس

هشام أعناجي كود الرباط//

قال مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والرجل الثاني في الحكومة، في تصريح خاص لـ”كود”، تعليقا على استمرار إضراب التجار رغم التطمينات والتوضيحات التي قدمت للتجار، ورغم الاتفاق بين الحكومة والتنظيمات المهنية، إن “الأمور غير طبيعية”.

وأوضح الرميد لـ”كود” :” هناك توضيحات كان يمكن أن تكون كافية باش الأمور ترجع لبلاصتها لكن باقي المشاكل وناس باقي دايرا اضراب”، مضيفا :”ليس لدي معطيات وحجج لأتهم جهة معينة بالوقوف وراء الأمر”.

وتابع الرميد :” لا أتوفر على المعطيات الأمور غير طبيعية فهل هناك ضعف في التواصل لدى الحكومة أم هناك دسائس خصوصا وأن الحكومة جمدت كل شيء من أجل فتح حوار مع التجار”.

يشار إلى أن عدد من التجار أقدموا صباح اليوم بالرباط وعدد من المناطق رغم الاتفاق الذي عقدوه مع وزارة الاقتصاد الرقمي ووزارة المالية.

وكان مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، قال بأن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة هنأ كل من وزير الاقتصاد والمالية ووزير الاقتصاد الرقمي  بخصوص الاتفاق الذي عقدوه مع المنظمات المهنيين والتجار.

واوضح الخلفي خلال ندوة المجلس الحكومي أن “ما يهم الفوترة لا تهم الا الخاضعين للضريبة حسب نظام المحاسبة، مشددا أنه“لن يتم الشروع في النص التنظيمي الا بعد مشاورات عميقة مع المنظمات المهنية”.

موضوعات أخرى