الرئيسية > آش واقع > سكسو بطعم “المؤتمر الاستثنائي”.. قيادات البي جي دي فدار بنكيران – صورة
25/09/2020 15:00 آش واقع

سكسو بطعم “المؤتمر الاستثنائي”.. قيادات البي جي دي فدار بنكيران – صورة

سكسو بطعم “المؤتمر الاستثنائي”.. قيادات البي جي دي فدار بنكيران – صورة

كود الرباط///

علمت “كود” من مصدر مطلع، أنه أمام تزايد عدد التوقيعات على مذكرة “المؤتمر الاستثناني”، استقبل عبد الاله بنكيران، زعيم حزب العدالة والتنمية، المرشح لخلافة سعد الدين العثماني بقوة،  عدد من قادة الحزب، ومن ضمنهم وزير ورئيس ديوان رئيس الحكومة، ورئيسي فريقي الحزب بالبرلمان.

وأوضح ذات المصدر أن التحولات الداخلية التي يشهدها الحزب، دفعت بقادة المصباح نحو البحث عن حلول لتجاوز أي صدام جديد بين تيار الاستوزار وتيار بنكيران. وذلك في الوقت بات مؤكدا ادراج مكتب المجلس الوطني نقطة المؤتمر الوطني في الدورة المقبلة.

جمعة “الكسكس” بطعم المؤتمر الاستثنائي، هكذا علق مصدر حزبي، على مأدبة الغذاء الذي نظمها بنكيران، في منزله.

وحسب معطيات حزبية، فأن كلا من الازمي الادريسي ونبيل شيخي، رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان، وجامع المعتصم رئيس ديوان رئيس الحكومة، ومحمد امكراز وزير الشغل، كان عند بنكيران.
اللقاء باقي مستمر، وجاء في سياق انعقاد مكتب المجلس الوطني للحزب للقاء خاص مساء اليوم.

وكشف مصدر “كود” أن التوقيعات على مذكرة المؤتمر في تزايد لافت، مؤكدا على وجود استعدادات على قدم وساق لإقتاغ العديد من مناضلي وقادة الحزب.

وأوضح ذات المصدر أنه رسميا سيقوم مكتب المجلس الوطني بإدراج، نقطة تنظيم المؤتمر ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة، إذن من المتوقع أن يصدر القرار اليوم.

وحسب مصدر “كود” فإن مكتب المحلس الوطني توصل بطلبات من أجل إدراج نقطة المؤتمر الاستثنائي في الدورة المقبلة، وبالتالي فإنه يقتضي أن يقوم مكتب المجلس الوطني بإدراج، نقطة تنظيم المؤتمر ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة.

القانون واضح، الى قرر مكتب ادريس الازمي اليوم ادراج النقطة فالدورة المقبلة، فإنه اذا التصويت  بالأغلبية عليها خلال دورة المحلس فسيتم عقد مؤتمر استثنائي، (50 في المائة +1).

موضوعات أخرى

23/10/2020 11:00

الجدارمية مزال مفكو لغز الاختفاء الغامض للطفل “الحسين”: هادي اكثر من سيمانة مبان ليه آثار والمشتبه فيه اللّي تشد طلع غير نصاب ومعارفش مكان تواجد المختفي

23/10/2020 10:00

جهاز القوات المساعدة.. تعيين الجنرال دو ديفيزيون جبران مفتشا عاما بالمنطقة الشمالية خلفا للجنرال مستور وها شكون تدار فالمنطقة الجنوبية