الرئيسية > آش واقع > سكان فكيك احتجو على الوضع الصحي
26/07/2021 19:20 آش واقع

سكان فكيك احتجو على الوضع الصحي

سكان فكيك احتجو على الوضع الصحي

كمال لمريني – كود وجدة //

نفذ العشرات من سكان مدينة فكيك، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي، وذلك احتجاحا على تدهور الوضع الصحي المتردي بالجماعة، اثر وفاة شاب عقب ولوجه للمستشفى المحلي.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالوضع الصحي المتدهور، فيما طالبوا من مسؤولي الصحة الالتزام بالوعود التي قدموها والرامية إلى الرفع من عدد الأطر الطبية والتمريضية.

وقال المحتجون، إن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي بعدما توفي شاب في مقتل العمر، عقب ولوجه للمستشفى المحلي، بسبب سوء الخدمات الطبية المقدمة.

وحسب شريط فيديو متداول على “فيسبوك”، فان المحتجين كشفوا عن أن مسؤولي الصحة سبق لهم وأن قاموا بتوقيع محضر مع لجنة الحراك الاجتماعي، يتضمن توفير 4 أطباء و 8 ممرضين بما فيهم تقني التحاليل المخبرية بالمستشفى المحلي لفكيك.

وهدد المحتجون بالتصعيد من احتجاجاتهم في حال عدم التعاطي مع مطالبهم التي يصفونها ب”العادلة والمشروعة”، خاصة وأنهم يضطرون إلى قطع مسافات تقدر بمئات الكيلومترات في اتجاه مدينة وجدة لتلقي العلاج.

h

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة

20/09/2021 17:00

لشكر قافز فالسياسة. باوراق قليلة رون التحالف الثلاثي بين لحمامة والتراكتور والميزان. معادلتو: اما الحكومة او مشات ليكم عمودية الرباط وجهة كليميم