الرئيسية > آش واقع > سقوط المسؤولين بوزارة الصحة بسبب اختلالات صفقات كورونا بدا بالكاتب العام.. واش جا دور مديرة الادوية ومدراء كبار؟
19/07/2021 18:30 آش واقع

سقوط المسؤولين بوزارة الصحة بسبب اختلالات صفقات كورونا بدا بالكاتب العام.. واش جا دور مديرة الادوية ومدراء كبار؟

سقوط المسؤولين بوزارة الصحة بسبب اختلالات صفقات كورونا بدا بالكاتب العام.. واش جا دور مديرة الادوية ومدراء كبار؟

كود الرباط//

موسم سقوط الرؤوس الكبيرة في وزارة الصحة بدا، بحيث تم هذا الصباح عزل الكاتب العام للوزارة من مهامه بشكل نهائي، بعدما كان الوزير يحرص على وجوده بجانبه ويحاول ترسيمه في مهامه.

غير هو ان هاد الاعفاء غريب بزاف، حيث اصلا ها الكاتب العام بالنيابة  شكليا مشادش من الناحية القانونية، لانه فات ثلاثة اشهر. يعني موظف شبح غير هو مكيتخلصش من هاد المنصب لانه مدير المستشفيات والعلاجات المتنقلة.

غير هادي بوحدها فضيحة، كثر من عام والوزارة كيسيرها كاتب عام غير قانوني. وهاد الاعفاء شكليا فيه ان.

وذكرت مصادر نقابية من داخل الوزارة أن مديرة الأدوية والصيدلة بشرى مداح هي الموالية في سلسلة الإعفاءات التي ستعرفها الوزارة قبل عيد العرش المقبل، وذلك خشية غضبة ملكية على الاختلالات والخروقات الفادحة التي تناولها الرأي العام بعد التقرير البرلماني الرسمي حول صفقات كورونا.

وأكد ذات المصدر أن تقرير المهمة الاستطلاعية، بما تضمنه من معطيات صادمة حول فضائح الصفقات التفاوضية، كان القشة التي قسمت ظهر الكاتب العام للوزارة، إضافة إلى اختلالات أخرى عديدة في تدبير الموارد البشرية ومِنح كوفيد، والنظام المعلوماتي الذي يرتقب أن يتم فتح تحقيق قضائي بشأن الشبهات المرتبطة بتوقفه.

يذكر أن تقرير المهمة الاستطلاعية حول صفقات كورونا كان قد سجل العشرات من الملاحظات والاختلالات الموثقة بالأرقام والمعطيات والوثائق، وكان وزير الصحة قد تهرب من مناقشته باللجنة البرلمانية المعنية قبل اختتام الدورة التشريعية الأخيرة.

موضوعات أخرى

31/07/2021 11:30

فوضى كبيرة فـ قطاع النقل.. ارتفاع صاروخي فـ الأسعار ورئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: الأثمان المحددة فـ القانون ما كاتحتارمش

31/07/2021 11:00

شوف البؤس والانحطاط والتجني وقلة الترابي وانعدام الأخلاق والمبادئ والفقر الحقوقي والانساني لي وصلات ليهم الجمعية المغربية لحقوق الانسان لي من بعد ماتحولات لحانوت ديال تاعطايت هاهي دابا كتحول لمحكمة تفتيش وباغا تدعي قضائيا موقع كود