الرئيسية > آش واقع > سفير فلسطين فالجزائر كيخربق: ما درنا حتى شي موقف من الكركرات وخاص استفتاء فالصحرا
16/11/2020 10:30 آش واقع

سفير فلسطين فالجزائر كيخربق: ما درنا حتى شي موقف من الكركرات وخاص استفتاء فالصحرا

سفير فلسطين فالجزائر كيخربق: ما درنا حتى شي موقف من الكركرات وخاص استفتاء فالصحرا

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

نفى أمين رمزي مقبول، سفير فلسطين بالجزائر إصدار السلطة الفلسطينية لأي موقف بخصوص عملية القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكركرات، يوم الجمعة الماضي.

وقال السفير الفلسطيني في الجزائر أن فلسطين تتمنى أن يعم السلام والأمن كا المنطقة، معربا عن متمنيانه بحل القضية في أسرع وقت ممكن وذلك استنادا لقرارات الأمم المتحدة وإجراء الإستفتاء.

وعبر السفير الفلسطيني بالجزائر عن أسفه لإستمرار المشكل بين الأشقاء العرب، مردفا أن هذا الموقف هو الذي يحب تبنيه من طرف كل الشعوب العربية، والتسريع بإجراء الإستفتاء في الصحراء لإدراك ما يريده سكان الصحراء وإن أرادوا حكما ذاتيا أو الإستقلال، مضيفا أنه يتوجب تنظيم إستفتاء دقيق وسليم لهذه المنطقة.

وكانت سفارة دولة فلسطين لدى المغرب، قد أكدت مسبقا عن موقفها الداعم  للمغرب، مشيرة أن الموقف الفلسطيني الثابث يؤكد على وحدة وسلامة وأمن المغرب، مبرزة تأكيدها أيضا على دعم وحدة التراب المغربي  ودعم جهود المغرب في هذا الشأن، وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة.

ولا يُنتظر من السفير الفلسطيني أن يستلهم موقفا معاديا للدولة التي تستضيفه، علما بأن فلسطين تقاعست في اكتوبر الماضي عن دعم الوحدة الترابية للمملكة خلال أشغال الدورة 75 لأشغال اللجنة الرابعة للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة دون تسحيل أي موقف على غرار دول عربية وأفريقية وأوروبية وأمريكية لاتينية وشمالية كثيرة.

موضوعات أخرى