الرئيسية > آش واقع > سفير المغرب فنواكشوط تلاقى رئيس الحزب الحاكم فموريتانيا
23/07/2020 13:10 آش واقع

سفير المغرب فنواكشوط تلاقى رئيس الحزب الحاكم فموريتانيا

سفير المغرب فنواكشوط تلاقى رئيس الحزب الحاكم فموريتانيا

محمود الركيبي – مكتب العيون //

عقد سفير المغرب بموريتانيا حميد شباط لقاء مع رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا سيدي محمد ولد الطالب أعمر.

وقال الحزب الموريتاني في بيان له، إن الدبلوماسي المغربي أثنى على مستوى التنسيق الحكومي والتعاون الاقتصادي بين موريتانيا والمغرب، مشيدا برؤية الرئيس محمد ولد الغزواني، وتعاطيها مع القضايا المحلية والإقليمية والدولية. 

وأشار بيان الحزب إلى أن السفير المغربي قدم خلال اللقاء تهانيه لرئيس الاتحاد بمناسبة انتخابه خلال المؤتمر الثاني العادي للحزب، كما ناقش الطرفان خلال اللقاء عمق العلاقات بين الشعبين والدولتين، وسبل النهوض بها وتطويرها في إطار المصالح المشتركة وتعزيز الروابط التاريخية.

ويأتي هذا اللقاء بعد أيام من الإعلان عن في موريتانيا عن تأسيس مجموعة بالبرلمان الموريتاني للصداقة مع جبهة البوليساريو، والتي ضمت في عضويتها، بعض نواب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وهو ما أثار استياء في الأوساط المغربية التي اعتبرت الخطوة سيرا في الاتجاه المعاكس لمصالح المملكة ووحدتها الترابية.

موضوعات أخرى

04/08/2020 22:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات: جهة كازا تصابو فيها 422 وجهة الشمال ماتو فيها 5.. وأغلب المديريات الجهوية ماعلناتش على التفاصيل