الرئيسية > تبركيك > سفير أمريكا لي سالا مهمتو فالرباط: فاش قلت غا نشري دار فالداخلة كنت كنضحك.. ومع ذلك هاد الفكرة زوينة
20/01/2021 12:00 تبركيك

سفير أمريكا لي سالا مهمتو فالرباط: فاش قلت غا نشري دار فالداخلة كنت كنضحك.. ومع ذلك هاد الفكرة زوينة

سفير أمريكا لي سالا مهمتو فالرباط: فاش قلت غا نشري دار فالداخلة كنت كنضحك.. ومع ذلك هاد الفكرة زوينة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

عقد السفير الأمريكي المنتهية ولايته في المملكة المغربية، ديفيد فيشر، مؤتمرا صحافيا وداعيا تطرق فيه للفترة التي قضاها بالمملكة المغربية والمنجزات المحققة في سبيل تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

وعلق السفير الأمريكي المنتهية ولايته، ديفيد فيشر، خلال الندوة الصحافية بمقر السفارة الأمريكية بالرباط على مسألة شراء منزل بمدينة الداخلة وفقا لما صرح به أثناء زيارته لمدينة الداخلة، مشيرا أن تصريحه كان يندرج في سياق الدعابة، موضحا بعد تلقيه سيلا من الأسئلة حول الموضوع أن فكرة إقتناء منزل بالمدينة ليست سيئة.

وقال ديفيد فيشر في الندوة الصحافية بالحرف ” عندما زرت الجنوب ، ذكرت للصحافة هناك أنني قد أرغب في شراء فيلا في الداخلة. كنت أمزح في ذلك الوقت ، ولكن الآن بعد أن سألني الجميع عنها باستمرار … كما تعلم ، قد لا تكون فكرة سيئة”.

ويذكر أن سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ديفيد فيشر، سبق وأدى اليمين الدستورية سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة المغربية بتاريخ 16 يناير 2020، قبل أن يباشر مهامه رسميا بتاريخ21 يناير 2020.

وبات ديفيد فيشر، أول سفير للولايات المتحدة الأمريكية يزور بصفة رسمية الأقاليم الجنوبية للمملكة عندما زار مدينة الداخلة الأسبوع قبل الماضي، حيث أعرب خلالها عن دعمه لمغربية الصحراء ومقترح الحكم الذاتي كحل جاد ذو مصداقية لنزاع الصحراء.

موضوعات أخرى