الرئيسية > آش واقع > سفيرة المغرب فمدريد: كنقدمو مساعدات للمغاربة هنا وكنحيي وعي مغاربة اسبانيا
31/03/2020 15:08 آش واقع

سفيرة المغرب فمدريد: كنقدمو مساعدات للمغاربة هنا وكنحيي وعي مغاربة اسبانيا

سفيرة المغرب فمدريد: كنقدمو مساعدات للمغاربة هنا وكنحيي وعي مغاربة اسبانيا

كود كازا ///

سفيرة المغرب فاسبانيا كريمة بنيعيش قالت باللي خلية الازمة اللي دارت فاسبانيا بين السفارة والقنصليات كتواصل لمواكبة الجالية المغربية”

كاينين فاسبانيا حتى مغاربة سياح حصلو هنا. “كود” كانت كشفات فوقت سابق ان عدد هادو اللي حاصلين فحدود 400 شخص وباللي كاين اللي خصلو عليه لكرا وكاين اللي كيساعدوه القناصلة علي حساب الامكانيات. 

بنيعيش قالت باللي هاد المواكبة فيها “تقديم المساعدات الضرورية لها لمواجهة هذه المحنة التي تجتازها الإنسانية جمعاء بروح التضامن والتآزر”.  

السفيرة اشادت  في تصريح صحافي بما سمته “الوعي الذي أبان عنه أفراد الجالية المغربية في التعاطي مع الأزمة من حيث احترام التعليمات والإرشادات الصادرة عن السلطات الإسبانية، وكذا في الاتصال الدائم بالسفارة للتأكد من صحة الأخبار المتداولة في أوساط الجالية عن الوباء أو طلبا للمساعدة الاجتماعية في بعض الحالات”.

بنيعيش قالت باللي المصدر الرسمي الوحيد للوضع دابا وعندو علاقة بالجالية المغربية و”كورونا فيروس”  هو السفارة منتقدة “استمرار انتشار أرقام ومعطيات مغلوطة لا تعتمد أي مصدر موثوق وغرضها التضخيم والتضليل”

السفيرة فهاد العبارة كترد على موقع “اندلس برس” اللي هدر البارح على باللي كاين كثر من مائة مغربي ماتو فاسبانيا وباللي الجثث كتجمد فغياب السفارة.

العدد ما هدراتش عليه السفيرة. هدرات على ارقام مغلوطة. فوضع غير مسبوق فاسبانيا اللي وصلو عدد الاصابات حتى الان اكثر من 94 الف شخص ووصلو عدد الوفيات 8189 ما باينش باللي السفارة لحد الان كتوفر علي العدد الحقيقي اللي مات ومن اصل مغربي.
اسبانيا ما كتعلنش علي جنسية الضحايا فبلادها وممكن يكونو اسبان من اصول مغربية. هادي تزيد تعقد. دابا هاد الاحصائيات ممكن يبانو بعد ما تفوت فترة ذروة الفيروس

موضوعات أخرى

29/05/2020 18:30

الحصيلة الوبائية لكورونا فهاد 24 ساعة: 71 تصابو و76 تشافو وحتى واحد ما مات.. الطوطال: 7714 حالة و202 متوفي و5271 متعافي.. وكازا اللي سجلات اكبر عدد من الاصابات

29/05/2020 18:00

كورونا دوزات جنازة عبد الرحمان اليوسفي مزروبة.. وهكذا ودعوه الاتحاديين عن بعد لالتزامهم بالاحترام التام لتدابير الطوارئ الصحية

29/05/2020 17:30

صحاب القهاوي والمطاعم داخو مع انطلاق موعد استئناف نشاطهم التجاري. كلشي سحاب ليه غادي يحل اليوم.. وعبد الفضل لـ”كود”: القرار جا مقرون بالتنسيق مع السلطات المحلية